“داكشير المغرب” تَنال شهادة المُشغل الاقتصادي المعتمَد للسلامة والأمن في النقل واللوجستيك

بصفتها مُزوّداً للحلول في مجاليْ النقل واللوجستيك

0 98

حصلت مجموعة “داكشير المغرب” (DACHSER Morocco)، المُزوّد الدولي لحلول النقل واللوجستيك وخدمات الشحن، على شهادة المشغّل الاقتصادي المعتمد (AEO) للأمن والسلامة التي تمنحها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة (ADII).

وافاد بلاغ صحفي للمجموعة أن هذه الشهادة لشركة داكشير المغرب “مَنحَت مكانة المزود الموثوق فيه على مستوى خدمات الشحن واللوجستيك، كما عززت أيضا من مصداقية وسمعة المجموعة كشريك تجاري موثوق به لدى السلطات المغربية وفي سائر البلدان التي تعترف بالمعايير التي يفرضها برنامج المشغل الاقتصادي المعتمَد”.

وحسب البلاغ الدذي توصلت به “مجلة صناعة المغرب”، تُعتبر شهادة المشغل الاقتصادي المعتمد للسلامة والأمن علامة معترف بها على المستوى العالمي، وبحصول داكشير المغرب عليها ستحظى المجموعة بالعديد من المزايا، والتي من بينها:

  • سلاسة سلسلة التوريد والخدمات
  • تسريع وتبسيط المساطر والإجراءات الجمركية
  • احترام معايير السلامة والأمن
  • ضمان علامة الجودة للشركاء التجاريين الدوليين

“يعتبر الحصول على هذه الشهادة التي تمنح من قبل إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة خطوة مهمة ستفتح مرحلة جديدة بالنسبة لشركة داكشير المغرب، وهي ثمرة لالتزامنا المتواصل بمستوى جودة الخدمات التي نقدمها وكذلك الشفافية والموثوقية التي تميّز عملياتنا. من خلال المزايا التي تمنحها لنا هذه الشهادة، سنضمن لزبنائنا وعملائنا سلاسة أفضل في السوق في عمليات النقل الدولي، والذي سيتيح تنفيذ هذه العمليات وإجرائها بسرعة غير مسبوقة”، يؤكد محمد الشرايبي، المدير العام لشركة داكشير المغرب.

كما أوضح البلاغ ذاته أن الحصول على شهادة المُشغل الاقتصادي المعتمد “لا يؤكد فقط التزام داكشير المغرب بمتطلبات السلامة والامتثال للمعايير المعتمدة فحسب، بل إن ذلك يمكّن الشركة أيضا من تقديم خدمة أفضل وجودة أكبر لفائدة زبنائها، بالإضافة إلى الاعتراف بها كشريك موثوق به لدى الإدارة”.

تم اعتماد برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد من قبل المنظمة العالمية للجمارك، ويستند على معايير صارمة لحماية المناطق والفضاءات الخاصة باللوجستيك وخدمات الشحن. كما أنه يضمن تنفيذ واحترام المقتضيات القانونية والتشريعات الجمركية، ثقة ومصداقية شركاء المشغل من أجل تأمين أفضل لسلسلة التوريد وخدمة الشحن الدولية، موثوقية الموظفين والمستخدمين الذين يشغلون مناصب حساسة على مستوى السلامة والأمن، فضلا عن وعي ​​ المستخدمين بمسألة السلامة، وبالتالي ضمان مستوى أمان كبير وسلامة عالية والامتثال لها عبر جميع العمليات من بدايتها حتى نهايتها.

وتأتي هذه الشهادة لتَنضاف إلى قائمة شهادات أخرى سبق لمجموعة داكشير المغرب أن حصلت عليها؛ من بينها، على سبيل المثال لا الحصر، شهادة المستودعات الخاصة (EPP/MAF) التي تمنحها إدارة الجمارك وشهادة الموافقة الصحية للشركات العاملة في قطاع الأغذية الممنوحة من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمواد الغذائية (ONSSA).

وخلصت المجموعة إلى اعتبار أن شركة داكشير المغرب قد “أثبتت مرة أخرى أن حلولها وخبراتها تتكيّف وتتماشى مع معايير السلامة والأمن المعتمدة على المستوى الدولي والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من سلسلة التوريد وخدمة الشحن الخاصة بها”.

يُشار إلى أن “داكشير” هي مجموعة عائلية ألمانية، وهي إحدى الشركات الرائدة في تقديم حلول النقل وخدمات الشحن واللوجستيك على المستوى الدولي. يعود تواجد المجموعة في المملكة المغربية إلى حوالي 40 سنة، وتقدم خدمات النقل الجوي والبحري والبري على المستويين الوطني والدولي، كما تشتغل في مجال خدمات التخزين والتخليص الجمركي، والذي يسمح بتحسينٍ كبير ومستدام للحصيلة اللوجستيكية لشركاء من خلال سِلسلة مَرنة للتوريد وخدمة الشحن.

مجلة صناعة المغرب — متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.