حاملةً علامة “صنع في المغرب”.. “داسيا لوغان” تكتسي حلة جديدة بعد 15 عاماً من انطلاقها

0 467

كشفت علامة “داسيا” التجارية عن لوغان الجديدة  Nouvelle Logan المُصنَّعة محلياً بالمغرب، تحديداً في معمل “صوماكا” بالدار البيضاء؛ وذلك بعد إنتاج الشركة سابقاً لكل من “داسيا سانديرو ستريتواي” الجديدة Nouvelle  Sandero Streetway و”داسيا سانديرو ستيبواي” الجديدة  Nouvelle Sandero Stepway.

وحسب بيان صحفي للشركة، توصل به فريق تحرير “مجلة صناعة المغرب”؛ فإن “هذا الجيل الجديد من لوغان الجديدة Nouvelle Logan يأتي ليُجسِّد بشكل متجدد روح سابقتِها، بتصميم أعيد ابتكاره وأداء تم تحسينُه، مع سِعريبدأ تمهيدياً من 110.900 درهماً”، حسب تعبير البيان الذي أضاف أن “سيارة لوغان” الرمز، التي تحمل علامة “صنع في المغرب”، تُضفي مزيدًا من الحداثة ومزيدا التجهيزات والتنوع، دون أن تتنكَّر لسِماتها الأساسية المتمثلة في البساطة والموثوقية.

وبعد 15 عاماً منذ ميلادها بالمغرب، اعتبرت علامة “Dacia” أنها قد “فرضَت نفسَها – في قطاع السيارات – كعلامة رائدة مُسايرة لحركة التطوّر. باعتبارها “علامة تجارية مفضلة تعطي الشعور بالانتماء، تُرسي اليوم وبشكل قاطع أسس عرض لعالم جديد، جوهري، حديث وأصيل، لكن مع التركيز دوماً على ما يهمُّ زبائنها”.

وتابع البلاغ قائلاً إنّ “لوغان الجديدة، وهي الطراز الشِّعار لـ’داسيا’، تُمثّل سيارة برلين العائلية التاريخية للعلامة التجارية. إذ بدأت قصةُ نجاحها عام 2005، عندما أحدَثَتْ ثورة في سوق السيارات بإضفائها الطابع الديمقراطي على السيارة الجديدة”.

“لوغان Logan تُعتبر السيارة الأكثر مبيعاً في تاريخ سوق السيارات المغربي، حيث بِيعَ منها أكثر من 193 ألف سيارة منذ 2005. يُضيف البيان في نبرة فخر قبل أن يؤكد أن Logan هي الطراز الذي يحمل علامة “صُنِع بفخر في المغرب”، وساهم في تسريع تطوير الصناعة المغربية للسيارات”.

وبعد مرور 15 عامًا، ومع احتفاظه بوفائه لقيمه الأصلية، يُعيد هذا الجيل الجديد تحديد العناصر الأساسية، ويواصل تقديم أفضل نسبة للسعر/الأداء..

وقد أعيد تصميم لوغان الجديدة بالكامل، حيث تتسم خطوط صورته ا بمزيد من الانسيابية والدينامية، كما أنها أطول بشكل طفيف. ويساهم الوضع المتراجع للخط الذي يرسم السقف، وهوائي الراديو المثبت في خلف السقف، والأحجام الجديدة للأسطح الزجاجية الجانبية، في اضفاء مزيد من الدينامية على طلعتها بشكل عام. كما أن تزويدها بضوء LED في شكل  Y، والعجلات المركبة في نفس خط الجناح، والتصميم النوعي لعناصر معينة مثل مقابض الأبواب، جميعها سمات مماثلة لتلك التي تتوفر في سانديرو الجديدة.  كما أن عرضها الجديد بمحركات أكثر قوة، مع إمكانية تزويدها بعلبة التروس الأوتوماتيكية، يضع هذه السيارة أقر ب ما يمكن من متطلبات الزبائن.

وبفضل منصّتها المعيارية CMF وهندستها الإلكترونية الجديدة، تستفيد لوغان الجديدة من النظم المتقدمة المساعدة للقيادة ADAS ، ومن أحدث مُعدّات السلامة. كما تتيح سيارة لوغان الجديدة، من خلال استخدام هذه المنصة المعيارية الجديدة، مع محركات أكثر نجاعة وشكل ديناميكي انسيابي محسن، الجمع بين درجة أكبر لمتعة القيادة، وعزل أفضل يحمي من الضوضاء، مع خفض استهلاك الوقود.

وخلُص بيان العلامة التجارية التي تعدُّ علامة من علامات “مجموعة رونو“، إلى أن سيارة لوغان الجديدة Nouvelle Logan ، المصنَّعة في معمل صوماكا بالدار البيضاء، “تجسّد روح سابقتها بشكل متجدد. فهي تمكّن، أكثر من أي وقت مضى وبسعر يحافظ دوما على تنافسيته، من الحصول على طراز جديد بأفضل نسبة للسعر/الأداء في السوق. وسيتم تسويق سيارة لوغان الجديدة في المغرب، وهي السيارة العصرية التي تركز على العناصر الجوهرية والتي تحمل علامة “صُنع بفخر في المغرب”.

مجلة صناعة المغرب 
تحرير — يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.