خطابٌ ملكي “عن بُعد” يَفتتح الجمعة أشغال البرلمان في السنة التشريعية الأولى من الولاية 11

وسط ترقُّب إعلان التشكيلة الوزارية الجديدة لحكومة عزيز أخنوش

0 287

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيوَجّه يوم غد الجمعة، خطابا سامياً للبرلمان، وذلك بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية الحادية عشرة.

ويأتي الخطاب الملكي لافتتاح البرلمان هذه السنة، وسط ظرفية سياسيةٍ يطبعُها الترقُّب عن إعلان التشكيلة الوزارية لـ”حكومة عزيز أخنوش”، الذي عيّنه جلالة الملك محمد السادس يوم العاشر شتنبر الماضي رئيساً لها ومُكلفاً بتشكيلها. ويُرتقب أن يتم استقبال أعضاء الحكومة الجدد خلال الساعات القليلة القادمة.

وفي ما يلي نص بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة :

تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية الحادية عشرة، سيوجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، خطابا ساميا للبرلمان، يوم غد الجمعة 08 أكتوبر 2021م.

واعتبارًا لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية، سيوجه جلالته خطاب الافتتاح من القصر الملكي العامر وسيتم نقله داخل قبة البرلمان، ويُبث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة، ابتداء من الساعة الرابعة من زوال يوم غد.

وفي هذا السياق، أعطى جلالة الملك ، حفظه الله، توجيهاته السامية، قصد ضمان سلامة البرلمانيين، لا سيما من خلال الالتزام بجميع التدابير الوقائية المعتمدة “.

avec MAP 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.