جيتكس أفريقيا موروكو 2024: وجهة عالمية للتكنولوجيا والابتكار وبوابة لتسريع نمو الشركات الناشئة

0 292

تستعد مدينة مراكش لاستضافة الدورة الثانية من “جيتكس أفريقيا موروكو”، أكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في إفريقيا، والذي يُعقد من 29 إلى 31 مايو الجاري.

ويتوقع أن يشهد المعرض مشاركة أكثر من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 دولة، ما يجعله حدثًا استثنائيًا يجمع نخبة من رواد التكنولوجيا والابتكار من مختلف أنحاء العالم.

رعاية سامية وهدف طموح

يقام “جيتكس أفريقيا موروكو” تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إيمانًا بأهمية التكنولوجيا والابتكار في تحفيز التنمية المستدامة وفتح آفاق جديدة للتعاون والتبادل التجاري بين الدول الإفريقية. ويهدف المعرض إلى أن يكون واجهة عالمية للتكنولوجيا والابتكار والشبكات، منصة فريدة لتسريع نمو الشركات الناشئة والمقاولات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة على الصعيد الدولي.

منصة للتواصل والتعاون

يمثل “جيتكس أفريقيا موروكو” فرصة استثنائية لتبادل الخبرات والمعارف بين مختلف الفاعلين في مجال التكنولوجيا، من الحكومات وصناع القرار إلى الشركات والباحثين والشباب المبدعين، كما أن المغرض يوفر منصة مثالية لعقد الشراكات والاتفاقيات، وتسريع عملية الابتكار، وتطوير حلول تكنولوجية تُساهم في حل التحديات التي تواجهها الدول الإفريقية.

مشاركة دولية واسعة

يتوقع أن يشهد “جيتكس أفريقيا موروكو 2024” مشاركة واسعة من مختلف الدول الإفريقية والعالمية، حيث ستُمثل أكثر من 130 دولة، مع حضور أكثر من 1500 عارض و800 شركة ناشئة. وتُؤكد هذه المشاركة الدولية على مكانة المعرض كحدث هام على أجندة التكنولوجيا في إفريقيا، وفرصة استثنائية للتعرف على أحدث التطورات والابتكارات في هذا المجال.

وتعتبر الدورة الثانية من “جيتكس أفريقيا موروكو” حدثًا متميزًا يُساهم بشكل كبير في تعزيز مكانة المغرب كمركز إقليمي للتكنولوجيا والابتكار. ويتيح المعرض فرصة استثنائية للتعرف على أحدث التطورات في هذا المجال، والتعاون مع الشركات العالمية، وإطلاق مشاريع تكنولوجية مبتكرة تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة في إفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.