جهة الدار البيضاء -سطات ضيفة شرف المعرض الدولي للعقار المغربي “سماب”

اختار منظمو المعرض الدولي للعقار المغربي (سماب)، جهة الدار البيضاء- سطات لتكون ضيف شرف دورته المقبلة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأوضح المنظمون خلال ندوة صحفية عقدت خلال هذا الأسبوع، لتقديم برنامج المعرض عبر محطاته الثلاث بكل من بروكسيل وباريس وأبوظبي، أن هذا “الحدث الاقتصادي أصبح، مع توالي الدورات، يكتسي أهمية بالغة من حيث مساهمته في النهوض بقطاع العقار الوطني، والترويج له في بلدان الاستقبال التي تحتضن أكبر جالية مغربية مقيمة بالخارج”.

في هذا الصدد، أوضح سمير الشماع رئيس مجموعة (سماب) للمعارض، أن “المعرض المنظم بدعم من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بشراكة مع الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين المغاربة، يشهد هذه السنة تنظيم دورته السابعة ببروكسيل من 4 إلى 6 ماي المقبل، والخامسة عشرة بباريس من 22 إلى 24 يونيو المقبل، والثالثة بأبوظبي من 22 إلى 24 نونبر المقبل، مشيرا إلى أنه من المرتقب أن تستقطب هذه المحطات الثلاث حوالي 80 ألف زائر”.

من جانبه عبر مصطفى الباكوري رئيس جهة الدار البيضاء- سطات، عن “ارتياحه لاختيار هذه الجهة لتكون ضيف شرف دورة باريس، معتبرا أنها فرصة سانحة للتعريف بالمؤهلات التي تزخر بها، لاسيما في المجال العقاري، ومستعرضا ماعرفته من تطور اقتصادي واجتماعي كبير في السنوات الأخير”.

وأضاف المتحدث ذاته،”دورة باريس تعد فرصة للتعريف بمشاريع المنعشين العقاريين على صعيد هذه الجهة، وهي المشاريع التي باتت تشهد توجها قويا نحو تثمين الموروث الثقافي والعمراني لجهة الدار البيضاء-سطات، مشددا على ضرورة تطوير البنيات التحتية بمدن الجهة التي ماتزال تعاني من ضعف على مستوى نموها العمراني”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.