جامعة محمد السادس متعددة التخصصات تستقبل 16 مقاولة ناشئة

0

احتضنت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، خلال الأسبوع الجاري، انطلاق أول معسكر تدريب (بوتكامب) ينظم في إطار برنامج تسريع المقاولات الناشئة “أمبولس”.
على مدى الفترة من 13 إلى 17 يناير 2020 ستستفيد 16 شركة ناشئة (ستارتاب)، التي تم انتقاؤها على أساس طلب ترشيح دولي، من مواكبة وفرص ربط علاقات مع المنظومة الصناعية لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.
ويعد هذا المعسكر التدريبي الأول من نوعه ضمن سلسلة من معسكرات التدريب والإدماج  التي ستنظم في المغرب وسويسرا والولايات المتحدة، في إطار شراكة مع برنامج التسريع العالمي “ماس شالانج”، شريك برنامج “أمبولس”.
وعلى طول الفترة التي سيستغرقها المعسكر، ستتاح الفرصة للشركات الناشئة التي تم انتقاؤها، وعددها 16 ستارتاب، إضافة إلى 4 مبادرات داخلية لريادة الأعمال في إطار مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، من أجل الاطلاع عن قرب على الفرص التي تقترحها المجموعة  وفرعها الإفريقي ” أو سي بي أفريكا” في مجال التجديد والابتكار.
كما ستتاح للمقاولين فرصة زيارة البنيات التحتية لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وتجهيزاتها البحثية، والتي سيمكنهم استعمالها كمختبرات للتجارب، كما هو الحال بالنسبة للضيعة والمنجم التجريبيين، وحقل الطاقة الخضراء، ومختبر “فابلاب”، ومدرسة 1337.
وستختتم الدورة الأولى لبرنامج التسريع “أمبولس” يوم 08 أبريل 2020 بتنظيم يوم استعراضي ( ديمو داي).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.