جائزة “أوا” للمقاولة.. تتويج مغربيتين شابتين ببروكسيل

0 678

مجلة صناعة المغرب 

 توجت مقاولتان مغربيتان شابتان، أمس الخميس في بروكسيل، بجائزة “أوا” للمقاولة، وهي مبادرة لوكالة التنمية البلجيكية (إينابيل)، تكرم المقاولة النسائية في البلدان الشريكة للتعاون البلجيكي وتحتفي بالوقع الإيجابي لمشاريعهن على مجتمعاتهن.

هكذا، حصلت المقاولة الشابة ريم مشهور على المركز الأول ضمن فئة “الابتكار”، فيما حازت صفاء بنونة المركز الثالث ضمن فئة “سكيل آب” (Scale up).

وتعد ريم مشهور، الحاصلة على شهادة ماستر في الابتكار الاجتماعي، مشاركة في تأسيس “Dealkhir.ma”، وهي منصة تجارة إلكترونية تضامنية، والتي تعد بتحويل 70 في المائة من المبلغ المدفوع مقابل كل عملية شراء لجمعية أو مشروع تضامني.

من جانبها، تميزت صفاء بنونة بفضل شركتها “هيدو” Hedo، التي تقوم بتصنيع أزياء نسائية بالتعاون مع الحرفيين.

وفي كل سنة، تتم مكافأة 12 امرأة مقاولة ينحدرن من دول التعاون البلجيكي. وقد تم اختيار المشاريع المتوجة خلال هذه النسخة من بين أزيد من 2400 ترشيح من 16 دولة.

وقالت وزيرة التعاون التنموي وسياسة المدن الكبرى البلجيكية، كارولين جينيز، خلال حفل توزيع الجوائز، الذي تميز بحضور الملكة ماثيلد عاهلة بلجيكا إن “الفائزات بجائزة (أوا) يعتبرن جميعهن نموذجا مثيرا للإعجاب. حيث أنهن يلهمن عددا لا يحصى من الفتيات والنساء الأخريات في مجتمعاتهن المحلية، حتى يقمن بحذو حذوهن”.

وبحسب وكالة “إينابيل”، فإن جائزة “أوا”، تروم من خلال الارتقاء بسيدات الأعمال الواعدات إلى مرتبة قدوة، جعل المقاولة في متناول النساء أكثر فأكثر، حيث تشمل أسبوعا للتدريب المكثف وسنة من الدعم قصد مساعدة الفائزات على تطوير أعمالهن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.