اتفاقية تعزز تعاون هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي مع الهيئة العامة لسوق المال العمانية

تروم تعزيز التعاون المشترك بين الهيئتين في مجال التأمين وتبادل المعلومات بشأنه

0 505

وقعت كل من هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) والهيئة العامة لسوق المال العمانية (CMA)، اليوم الأربعاء 16 مارس 2022 بالعاصمة العمانية مسقط، مذكرة تفاهم في مجال الإشراف والرقابة على قطاع التأمين.

وأشرف على توقيع هذه المذكرة كل من عثمان خليل العلمي، رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بالنيابة والشيخ عبد الله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان.
وتروم مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين،  تعزيز التعاون المشترك بين الهيئتين في مجال التأمين وتبادل المعلومات بشأنه وذلك على أساس مبدأ المصالح المتبادلة.

وتأسست الهيئة العامة لسوق المال بتاريخ 9 نونبر 1998، وباشرت مهامها في 9 يناير 1999. تتمتع هذه الهيئة الحكومية بالشخصية الاعتبارية، وبالاستقلال المالي والإداري؛ ومن بين مهامها تطوير قطاع سوق رأس المال وقطاع التأمين من خلال إعداد الدراسات ووضع التشريعات والأنظمة المناسبة وفق أفضل الممارسات الدولية.

تعد هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، التي تم إحداثها سنة 2016، بموجب قانون 64.12، الهيئة المكلفة بتنظيم والإشراف على قطاعي التأمينات والاحتياط الاجتماعي بالمغرب.
وفي إطار الصلاحيات المخولة لها، تحرص الهيئة على ضمان النزاهة وحسن اشتغال وكذا تطور القطاعات الخاضعة لرقابتها، بما يحفظ حقوق المؤمن لهم والمنخرطين والمستفيدين من الحقوق.

 مجلة صناعة المغرب 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.