توزيع دراجات كهربائية صديقة للبيئة بمراكش للتحسيس بمخاطر التلوث

0 114

أعلنت مؤسسة حدائق ماجوريل بمراكش، عن توزيع دراجات كهربائية على مستخدميها، مجسدة بذلك إرادتها في الانخراط في استراتيجية إيكولوجية صحية ومستدامة تروم التحسيس بشكل قوي حول التلوث الناجم عن استخدام المركبات الحرارية.

وأوضحت المؤسسة في بلاغ لها، أن هذا المشروع، الذي يعد ثمرة شراكة مع شركة التنقل النظيف والمستدام (إيموب)، مكن مؤسسة حدائق ماجويل من تمويل حيازة هذه الدراجات الصديقة للبيئة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم توزيع حوالي 50 دراجة كهربائية لفائدة مستخدمي هذه المؤسسة قصد التنقل بها مستقبلا بين الشوارع الرئيسية للمدينة الحمراء، مضيفا أن هذه الدراجات تشكل نموذجا يحتذى به في مجال التنمية المستدامة.

وتشكل الدراجات الكهربائية أحد أنماط النقل الأكثر استخداما بمدينة مراكش، بحظيرة تقدر بمئات الآلاف من الدراجات النارية التي تجوب الشوارع الرئيسية للمدينة الحمراء.

وأكد رئيس مؤسسة حدائق ماجوريل، ماديسون كوكس، أن هذه الشراكة مع (إيموب) تروم تحسيس فرق المؤسسة إزاء أهمية العناية بالبيئة والمدينة، معبرا عن أمله في أن تؤثر هذه المبادرة إيجابا، على الأشخاص الآخرين وتحفز من احترام البيئة.

من جانبه، عبر رئيس شركة التنقل النظيف والمستدام (إيموب)، حمزة البارودي، عن امتنانه لمؤسسة حدائق ماجوريل التي أعطت “المثال الفعلي” للالتزام لفائدة البيئة، مذكرا بأن توزيع هذه الدراجات الكهربائية يعد ثاني أكبر عملية بجهة مراكش آسفي، بعد عملية أولى في 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.