تعزيز قابلية توظيف الشباب والتميز الأكاديمي في مجال الهندسة: توقيع اتفاقية شراكة وإطلاق برنامج ALTEN BRIDGE

0 604

مجلة صناعة المغرب 

وقعت شركة ALTEN المغرب، الرائدة في مجال الهندسة والتكنولوجيا، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يوم الخميس 26 أكتوبر في الرباط، اتفاقية شراكة خاصة تهدف إلى تعزيز المهارات في مجال الهندسة. تمثل هذه الاتفاقية التزامًا مهمًا في تعزيز قابلية الشباب المغاربة للتشغيل وتحسين جودة التعليم في المجال.

أعرب ديديي مارشي، مدير مراكز ترحيل الخدمات (الأوفشورينغ)ALTEN المغرب ورومانيا والهند وبولندا، عن سعادته بهذه الشراكة قائلاً: “نحن سعداء بإبرام هذه الشراكة مع وزارتي الصناعة والتجارة والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. تلتزم ALTEN المغرب بدعم الطلاب والخريجين الشباب في مسيرتهم التعليمية والمهنية، مما يساهم في تطوير صناعة الهندسة في المغرب”.

وعبر وزير الصناعة والتجارة ، رياض مزور، عن دعمه لهذه المبادرة قائلاً: “المهندسون الماهرون هم العناصر الدافعة للابتكار وتنمية الصناعة حيث تعزز خبراتهم ومعارفهم القيمة صناعتنا الوطنية، وتسهم في النمو الاقتصادي وتوفر فرص عمل عالية الجودة. سيساهم هذا التعاون في تأهيل الجيل القادم من المهندسين المغاربة الذين سيلعبون دورًا محوريًا في تطوير صناعتنا الوطنية.”

وشدد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، على أهمية هذه الشراكة قائلاً: “تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة في سعينا إلى تعزيز المهارات الهندسية في المغرب. من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع ALTEN المغرب، سنتمكن من تقديم برامج تدريب تتماشى مع احتياجات الصناعة وتعزيز قابلية توظيف خريجينا”.

من خلال هذه الشراكة، تتعهد أطراف شراكة ببناء برامج تدريب في بعض المجالات المستهدفة، من خلال تكييف عرض التدريب الهندسي مع احتياجات منظومة  Engineering Services Outsourcing ESO. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم بتحديد وظائف جديدة في مجال الهندسة، مع تقديم التوجيه الأساسي للطلاب أثناء وجودهم في شركة ALTEN.  كما سيتم تقديم دعم نشط لتسهيل اندماج خريجي البرامج التي يتم تنظيمها في إطار هذه الاتفاقية.

إطلاق النسخة الثانية من برنامج ALTEN BRIDGE

بالتزامن مع حفل توقيع الاتفاقية الثلاثية، أعلنت ALTEN المغرب عن إطلاق النسخة الثانية من برنامجها ALTEN BRIDGE، مما يؤكد التزامها الراسخ بفتح آفاق مستقبلية واعدة للشباب المغاربة.

خلال هذه السنة، تخطط ALTEN المغرب لتنظيم 30 ندوة لصالح 13 مدرسة وجامعة في 7 مدن، بما في ذلك الرباط والدار البيضاء وطنجة وفاس ومكناس. ستغطي هذه الندوات 13 موضوعًا، من بينها نظام تدبير الجودة، وإدارة المشاريع في مجال السيارات، والرقمنة والصناعات 4.0 الخاصة بالطيران. ستسمح هذه الموضوعات بإعداد الطلاب لمواجهة تحديات التكنولوجيا في العالم الحديث.

يتمتع المستفيدون من هذا البرنامج أيضًا بفرصة المشاركة في مشاريع عملية وتطبيق مهاراتهم الجديدة. يتجاوز ALTEN BRIDGE التدريب من خلال تقديم التوجيه الشخصي. في نهاية التدريب، يتم فتح أبواب شبكة واسعة من الفرص المهنية للطلاب داخل ALTEN المغرب و تلتزم الشركة بتوظيف أفضل خريجي البرنامج.

للتذكير، شارك في هذا اللقاء ممثلون عن وزارة التجارة والصناعة، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، الجامعات والمؤسسات الجامعية لتكوين المهندسين وALTEN Delivery Center Maroc.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.