تطوير منظومة التكنولوجيا المالية يُلاقي جهود بنك المغرب مع صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار

تهُمّ التعاون في مجال إنشاء وإطلاق شركات في مجال التكنولوجيا المالية بدعم من برنامج “212Founders”. وتمّ إحداث هذا البرنامج سنة 2019 من طرف صندوق CDG invest من أجل مواكبة وتمويل المُقاوِلـين من حاملي مشاريع إحداث المقاولات الناشئة (startups) المبتكرة.

0 188

اتفاقية شراكة تهدف إلى النهوض بـالتكنولوجيا المالية في المغرب، جَمعت بين بنك المغرب وصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار “CDG INVEST”، فرع الاستثمار التابع للصندوق. وجرى توقيعُها، أمس الخميس 10 فبراير 2022، بالرباط.

بلاغ مشترك صادر عن المؤسَّستَـيْن – توصلت “مجلة صناعة المغرب” بنسخة منه – أفاد بأن هذه الاتفاقية، التي وقّعها عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، و عبد اللطيف زغنون، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير ورئيس مجلس إدارة صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، تهُمّ، في المقام الأول، التعاون في مجال إنشاء وإطلاق شركات في مجال التكنولوجيا المالية بدعم من برنامج “212Founders”.

وقد تم إحداث هذا البرنامج سنة 2019 من طرف صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، من أجل مواكبة وتمويل المُقاوِلـين من حاملي مشاريع إحداث المقاولات الناشئة (startups) المبتكرة.

وسيقوم بنك المغرب – يضيف البلاغ- بمواكبة صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار وشركات التكنولوجيا المالية المنتقاة على مستوى الجوانب التنظيمية للمشاريع المستفيدة من برنامج “212Founders”. كما سيدعم بنك المغرب صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار فيما يتعلق بالإجراءات التعاقدية بين مقاولات التكنولوجيا المالية التي ستتم مواكبتها والبنوك الشريكة.

من جهته، سيواكب صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار المقاولين، عبر برنامج “212Founders”، على المستوى التقني والاستراتيجي والتشغيلي كما سيعمل على توجيههم لمساعدتهم على تصميم وإطلاق النسخة الأولى من منتوجهم والتحقق من استعماله على الميدان، وسيستثمر صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار ماليا في المقاولات الناشئة المدعومة والحاملة لـمَشاريع التكنولوجيا الرقمية.

كما تنص الاتفاقية على تنسيق المؤسستين لمبادراتهما الرامية إلى تطوير منظومة التكنولوجيا المالية؛ بما يَشمل تبادل المعلومات والتجارب والممارسات الفُضلى في هذا المجال.

مجلة صناعة المغرب IDM
— يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.