طابع بريدي من مجموعة بريد المغرب يُخلّد الذكرى المئوية لمعركة أنوال 1921–2021

الإصدار الخاص يأتي لإثراء مجموعة الطوابع البريدية التي تم تخصيصها لمواضيع المقاومة، وثورة الملك والشعب، والاستقلال، وإبرازًا لسعي بلادنا الحثيث نحو الحرية والاستقلال والوحدة الترابية.

0 307

أعلن “بريد المغرب” أنه قد أصدر بشراكة مع “المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير”، طابعاً بريديًا تخليداً لمئوية معركة أنوال المجيدة.

وحسب بلاغ صحفي لـ”مجموعة بريد المغرب”، حصل موقع IDM عربية على نسخة منه، فإن هذا “الطابع البريدي الخاص يُبرز ساحة معركة أنوال، اعتمادا على عمل فني يوجد في ملكية المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير. كما يساهم في تخليد مرحلة مهمة من تاريخ المغرب، حيث تعتبر معركة أنوال، التي وقعت يوم 21 يوليوز 1921، إحدى المحطات البارزة في مسلسل الكفاح الوطني ضد الاحتلال الأجنبي بقيادة العرش العلوي المجيد دفاعا عن الثوابت الوطنية”.

وأردف المصدر ذاته أن “هذا الإصدار الخاص يأتي لإثراء مجموعة الطوابع البريدية التي تم تخصيصها لمواضيع المقاومة، وثورة الملك والشعب، والاستقلال، إبرازا لسعي بلادنا الحثيث نحو الحرية والاستقلال والوحدة الترابية. ونذكر منها، الطوابع البريدية المخلِّدة للذكريات الثلاثين، والأربعين، والخمسين والستين لثورة الملك والشعب الصادرة تباعا سنوات 1983، 1993، 2003 و2013، إضافة إلى تلك المتعلقة بالذكرى الأولى والذكرى الستين للاستقلال، سنتي 1957 و2015، والطابع الخاص بـ “اليوم الوطني للمقاومة” الصادر سنة 2010″، يخلُص بلاغ بريد المغرب.

IDM عربية 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.