تحالف أعمال إفريقيا يرى النور بمراكش بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب

0 875

نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب، يوم الجمعة 29 نونبر  بمراكش، على هامش النسخة الثانية من قمة الأعمال الأوروبية – الإفريقية، حوار أعمال ضم رؤساء وممثلي منظمات أرباب الأعمال الذين حضروا الحدث.

خلال الاجتماع، الذي ترأسه لعزيز القاديري، رئيس لجنة الدبلوماسية الاقتصادية إفريقيا،وجنوب جنوب، تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون وخلق دينامية جديدة بين مجتمعات الأعمال بالقارة لصالح تنميتها الاقتصادية والاجتماعية.

كما قرر ممثلو منظمات أرباب الأعمال الذين حضروا جلسة العمل هذه إطلاق تحالف أعمال إفريقيا Coalition   Business Afrique، وهي مجموعة عمل قارية من أجل توحيد مجمل الفاعلين الاقتصاديين الأفارقة حول رؤية واستراتيجية تنمويتين مشتركتين.

وفقا لرئيس لجنة الدبلوماسية الاقتصادية إفريقيا وجنوب جنوب، يعتزم تحالف أعمال إفريقيا الانفتاح على جميع الفاعلين الاقتصاديين في القارة لمنحهم صوتا والدفاع عن مصالحهم، من خلال العمل كمحاور قوي ومتطلب ومستمع للمؤسسات الإفريقية والدولية.

سيبدأ تحالف أعمال إفريقيا مناقشات مع أعمال أوروبا Business Europe ، وهي منظمة أوروبية تدافع عن مصالح أرباب الأعمال في القطاع الخاص أمام الاتحاد الأوروبي، من أجل فتح باب الحوار بين المجموعتين في خطى لتطوير تحالف أعمال إفريقيا وتنفيذ خريطة الطريق التي وضعها.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.