تاوريرت تحتضن المعرض الثاني للصناعة التحويلية الفلاحية

0 743

مجلة صناعة المغرب

تستقبل مدينة تاوريرت في الفترة من 14 إلى 19 يناير الجاري، الدورة الثانية للمعرض الجهوي للصناعة التحويلية الفلاحية، تحت شعار “الصناعة التحويلية تثمين للموارد المائية ونجاعة للاستثمار”.

وسينظم هذا المعرض بشراكة بين عمالة إقليم تاوريرت، والجمعية الإقليمية لمنتجي الزيتون بتاوريرت، والمديرية الجهوية للفلاحة لجهة الشرق، والمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية، والغرفة الفلاحية لجهة الشرق، وبمساهمة من مجلس جهة الشرق، ومجلس جماعة تاوريرت.

وخصصت لهذا المعرض، وفق بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة لجهة الشرق، مساحة إجمالية تقدر بحوالي 4000 متر مربع، حيث من المنتظر أن تعرف هذه الدورة مشاركة 120 تعاونية فلاحية ومجموعة ذات النفع الاقتصادي تمثل كل جهات المملكة، بالإضافة إلى حوالي 50 عارض مهني.

ويهدف المعرض إلى خلق دينامية اقتصادية بإقليم تاوريرت وجهة الشرق بصفة عامة، وإعطاء الفرصة لجميع الفاعلين بالقطاع من أجل التعريف بالمميزات والمؤهلات الطبيعية والفلاحية والسوسيو – ثقافية للمنطقة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه التظاهرة الفلاحية تأتي انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية بجعل الماء والاستثمار أولوية الأولويات وبضرورة الوصول للنجاعتين المائية والاستثمارية من طرف كل القطاعات الاقتصادية في ظل ظروف طبيعية واقتصادية استثنائية.

وأضاف أن هذا الحدث يشكل أيضا مناسبة لتسليط الضوء على الصناعة التحويلية باعتبارها أداة استراتيجية لتثمين وزيادة نجاعة الماء والاستثمار من أجل ملاءمة القطاع الفلاحي مع متغيرات المناخ، سواء الطبيعي أو الاقتصادي، بغرض التوجه نحو فلاحة مستدامة، عقلانية وعلمية.

كما سيشكل فرصة للتطرق لمجموعة من المواضيع المتعلقة بالفلاحة عبر تنظيم مجموعة من الندوات والورشات العلمية من تنشيط خبراء وأساتذة متخصصين وبمشاركة كافة المتدخلين من قطاع عام وخاص ومهنيين وباحثين في المجال الفلاحي، حيث سيتم تخصيص قاعة مغطاة للندوات بعين المكان على مساحة 600 متر مربع مجهزة بجميع المعدات والأدوات اللازمة.

وبالموازاة مع النسخة الثانية للمعرض الجهوي للصناعة التحويلية الفلاحية بتاوريرت، سيتم إعطاء انطلاقة بعض المشاريع التنموية، وتنظيم أنشطة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.