بنك إفريقيا وتيكنوبارك يوحدان خبرتيهما لدعم ريادة الأعمال

0 55

وقع بنك إفريقيا، وشركة MITC المكلفة بتسيير فضاء تيكنوبارك ( الدار البيضاء )، اتفاقية شراكة تتعلق بتوسيع مجال الشمول المالي ، ومواكبة المقاولات الناشئة والمقاولين في عملية إنجاح مشاريعهم .

وجاء في بلاغ مشترك، أنه من خلال هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها بحضور عمر التازي المدير العام للبنك في المغرب ، ولمياء بن مخلوف المديرة العامة لتكنوبارك ، فإن الطرفين يؤكدان على موقعيهما كشريكين مفضلين بالنسبة للشباب حاملي المشاريع ، مع وضع كل الخبرات رهن إشارتهم بشأن عملية الاحتضان .
كما تمكن هذه الاتفاقية العاملين والمقاولات المتواجدة في تيكنوبارك من الولوج إلى عدد كبير من الحلول المبتكرة والرقمية ، فضلا عن العروض البنكية المناسبة الرامية إلى تلبية الاحتياجات اليومية للمقاولين .

وجاء في البلاغ أنه ” تماشيا مع مختلف المبادرات والبرامج المخصصة لريادة الأعمال التي أطلقها بنك إفريقيا (برامج الاحتضان ، تحديات الابتكار المفتوح / d’Incubation, challenges d’Open Innovation .. ) فإن هذه المجموعة البنكية تواصل الاستثمار الموجه للمقاولين ، حيث أبرمت في هذا السياق شراكة مع MITC ، بهدف تقديم كل الفرص لحاملي الأفكار لتنفيذ مشاريعهم “.

ويتعلق الأمر بتقديم اقتراح للمقاولين من أجل التواجد في تكنوبارك ، حتى يستفيدوا من دورات مواكبة ، وعمليات توجيه ينظمها مرصد ريادة الأعمال التابع لبنك إفريقيا .
وتهم عمليات المواكبة كل مراحل أنشطتهم ، كما تسمح لهم بتطوير الإعداد المالي لمشاريعهم ، فضلا عن ضبط مفاتيح التدبير الجيد لمقاولاتهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.