بمساحة 15 هكتاراً.. إعطاء شارة انطلاق إنجاز المنطقة الصناعية “حيضرة” بمدينة الفنيدق

سيتم تجهيزها من قبل القطاعات العمومية المعنية وبناء الوحدات التي سيتم تأجيرها ووضعها رهن إشارة الراغبين في الاستثمار بالمنطقة بأثمنة تشجيعية.

0 368

فعلياً، تم إعطاء شارة انطلاقة الأشغال لإنجاز منطقة صناعية بمنطقة “حيضرة” بمدينة الفنيدق؛ حيث تم الانتهاء من الدراسات التقنية والشروع في أشغال الحفر وشق الطرقات ومد شبكات الماء والكهرباء والإنارة العمومية والتطهير.

وفي تفاصيل هذا المشروع الواعد بجهة الشمال، فإن المنطقة الصناعية بمنطقة “حيضرة ” تمتد على مساحة 15 هكتاراً فوق وعاء عقاري تابع للأملاك المخزنية، وسيتم تجهيزها من قبل القطاعات العمومية المعنية وبناء الوحدات التي سيتم تأجيرها ووضعها رهن إشارة الراغبين في الاستثمار بالمنطقة بأثمنة تشجيعية.

ويأتي هذا المشروع، حسب ما أوردته “MAP Tanger”، في إطار الإجراءات المعلن عنها خلال اجتماع ترأسَه والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية، في شهر مارس الماضي بمقر عمالة المضيق الفنيدق، لبحث إجراءات تحقيق الإقلاع الاقتصادي بالمنطقة.

وقد جرى مؤخراً التوقيع على 3 اتفاقيات استثمار مع ثلاث شركات خاصة للاستقرار على مستوى المضيق-الفنيدق، حيث تشتغل شركتان في إعادة تدوير النسيج والثالثة تنشط في مجال الصناعات الغذائية وتثمين منتجات البحر، في انتظار الإعلان عن استثمارات أخرى بالمنطقة الصناعية “حيضرة”. ويروم هذا المشروع تحسين قابلية التشغيل وتحفيز ريادة الأعمال للفئات الهشة، خاصة النساء والشباب بتراب عمالة المضيق الفنيدق.

في السياق ذاته، انعقد يوم السبت الماضي اجتماع ميداني برئاسة عامل عمالة المضيق-الفنيدق، ياسين جاري وبحضور مدير المركز الجهوي للاستثمار لطنجة-تطوان-الحسيمة والمدير العام لمناطق طنجة المتوسط ورؤساء المصالح اللاممركزة المعنية، خصص لتفقد سير مشروع المنطقة الصناعية لـ”حيضرة” ، وكذا مشروع منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق.

جدير بالذكر أن الاجتماع تطرق إلى حيثيات المشروعَيْن وأهميتهِما الكبيرة في جلب فرص الشغل والاستثمار لمدينة الفنيدق، ما سيؤهلها لتكون قُطباً اقتصاديا وصناعيا بارزاً بالعمالة، حيث تم التأكيد على ضرورة تضافر الجهود لتذليل الصعوبات والتعقيدات الإدارية والتقنية من أجل الانتهاء من كافة الأشغال بالمشروعَيْن ضمن الآجال المحددة لهما.

مجلة صناعة المغرب 
متابعة – يوسف يعكوبي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.