بحضور 5 آلاف مشارك هواوي شريك الدورة الخامسة عشرة لمنتدى ميدايز

0 225

مجلة صناعة المغرب 

شاركت هواوي المغرب كشريك متميز في الدورة الخامسة عشرة لمنتدى ميدايز الذي ينظمه معهد أماديوس، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر في طنجة. وتدور هذه الدورة المتميزة حول موضوع: “أزمات متعددة، عالم متعدد؟”، متيحة فرصة مناقشة القضايا الجيو – سياسية والاقتصادية والاجتماعية الرئيسية التي تشغل العالم.

يعد منتدى ميدايز بمثابة “منتدى دافوس الإفريقي” في نظر العديد من المراقبين. ويطمح ميدايز إلى أن يشكل منصة لتعزيز التعاون جنوب-جنوب وبلورة مفهوم جديد للتعاون بين الشمال والجنوب.

لبى أزيد من 5000 مشارك دعوة حضور هذا الحدث الرفيع الذي يتضمن برنامجه محاضرات رئيسية، بالإضافة تنظيم موائد مستديرة من تنشيط خبراء وطنيين ودوليين من بينهم أكثر من 200 من القيادات السياسية والاقتصادية في العالم.

مثل هواوي في هذه الدورة أحمد رويزم، مدير حلول الطاقة الرقمية لدى هواوي ، وشارك في مائدة مستديرة حول موضوع “الطاقات المتجددة كمحرك للنمو الاقتصادي المستدام”. ومكنت مداخلته خلال هذه الجلسة من إبراز الدور الريادي الذي تضطلع به هواوي، والذي يتجاوز تموقعها الاستراتيجي كمجهز من الدرجة الأولى بالمغرب إلى ما هو أبعد، إذ تتميز أيضا بتوجهاتها القوية من أجل اقتصاد أخضر، رقمي وشمولي.

في ختام هذه المائدة المستديرة، أشار أحمد رويزم إلى أن الشركة ملتزمة اتجاه خمسة محاور استراتيجية أساسية. مستندة إلى مهاراتها وخبراتها، تراهن هواوي على تحسين الربط بالشبكة، خاصة عبر 5G، وتطوير المنصات السحابية ومراكز البيانات المرنة، من أجل إعطاء دفعة قوية للاقتصاد الرقمي. كما تلتزم هواوي أيضا بالمساهمة في تكوين المهارات في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والتي تعتبر رافعة أساسية في تنمية القطاع على المستوى الوطني والقاري. وتجدر الإشارة إلى أن هواوي كونت في إفريقيا أكثر من 120.000 من المهارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات منذ 2019. من جانب آخر، تستثمر هواوي في تنمية منظومة صناعية محلية ديناميكية وتشجع بنشاط إزالة الكربون عبر حلول شمسية مبتكرة. هذه التوجهات الاستراتيجية تعكس الفلسفة الشاملة لصيرورة الشركة ورؤيتها من أجل نمو مستدام وتحول رقمي شمولي ومدمج.

قوية بنجاحات الدورات السابقة، عالجت دورة 2023 من هذا الموعد السنوي المهم العديد من الأزمات والرهانات المعقدة التي يواجهها العالم، مسلطة الضوء على سبل التفكير الكفيلة بإعطاء أجوبة مبتكرة، متعددة الأبعاد وملائمة لمواجهة الإشكاليات المعاصرة، جاعلة بذلك من منتدى ميدايز مرة أخرى منصة لتقاطع حلول وخبرات ذات مستوى عالمي.

في هذا الإطار، صرح أحمد رويزم، مدير حلول الطاقة الرقمية لدى هواوي ، قائلا: « هواوي سعيدة جدا بالمشاركة، كشريك متميز، في الدورة 15 لمنتدى ميدايز، الذي أصبح حدثا بارز على الساحة الدولية. فمن خلال هذه المشاركة، تجدد شركتنا التأكيد على التزامها الدائم بدعم إشعاع المغرب والمساهمة في تنمية المنظومة الرقمية الوطنية. اقتناعا منها بأن ازدهار الاقتصاد الرقمي المستدام والمدمِج يمكن أن يضمن تحقيق معدل نمو أكبر مرتين ونصف للناتج الخام الداخلي في أفق 2035، تلتزم هواوي دون بخدمة منظومة صناعية أكثر نجاعة وأكثر قوة، والتي يمكنها أن تمنح آفاقا فريدة من حيث التنمية التكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية».

بالنسبة للمنظمين، تتوخى هذه الدورة أن تكون حافزا لمناقشة العديد من القضايا العالمية، بما في ذلك تحديات نمو الاقتصاد العالمي ودينامية التجارة الدولية، والتحديات الأمنية، وتعقيدات الحوار السياسي بين الشمال والجنوب، وحركات المجتمع المدني التي تم رصدها سواء في بلدان الشمال أم في الجنوب، وأن تتم مناقشة كل ذلك وتحليله انطلاقا من منظور تعزيز العلاقات جنوب – جنوب.

تندرج هذه المبادرة في انسجام تام مع التزامات هواوي لصالح تنمية التحول الرقمي والطاقات المتجددة، وتتجلى هاته الالتزامات بشكل خاص من خلال توقيع مذكرتي تفاهم مع جهة كلميم واد نون في أكتوبر الماضي. وتؤكد هذه الاتفاقيات التزام هواوي وجهة كلميم واد نون من أجل مستقبل مبتكر ومستدام، وتجسد إصرارهما على العمل معا من أجل التقدم الاجتماعي والاقتصادي في المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.