انطلاقة أشغال البدال الجديد “المسيرة” بالطريق السيار الدار البيضاء-سطات

0 424

تم إعطاء انطلاقة أشغال بناء البدال الجديد “المسيرة” بإقليم سطات، عند النقطة الكيلومترية 104 بالطريق السيار الدار البيضاء – مراكش، وذلك يوم الثلاثاء 16 فبراير 2021.
وقد أشرف على هذا الحفل وفد مكون من وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر أعمارة بحضور والي جهة الدار البيضاء – سطات وعامل عمالة الدار البيضاء وعامل إقليم سطات، والمدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ورئيس جهة الدار البيضاء سطات؛ ورئيس المجلس الإقليمي سطات وفعاليات أخرى.

وتبلغ كلفة المشروع 74 مليون درهم بتمويل من جهة الدار البيضاء-سطات والشركة الوطنية للطرق السيارة على أن مدة إنجازه حددت في 14 شهر كما يتضمن محتواه على بناء ممر علوي وسقيفة معدنية ومحطة للأداء تتوفر على 6 ممرات.

سيساهم البدال الجديد “المسيرة”، الواقع عند النقطة الكيلومترية على مستوى PK 104 الطريق السيار الدار البيضاء – مراكش، على بعد 3 كيلومترات من واد أم الربيع، – في دعم مخطط التنمية الجهوية (PDR) البيضاء – سطات، حيث سيمكن من تسهيل الولوج إلى إقليم سطات ومحيطه وتحسين تدفق حركة المرور.

وسيربط البدال الجديد، في كلا الاتجاهين، الطريق السيار الدار البيضاء – مراكش بالطريق الإقليمية RP3503، مما يتيح الوصول إلى الطريق الوطنية RN09 وسد المسيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.