انتخاب الرئيس السابق لبومبارديي على رأس غرفة التجارة البريطانية بالمغرب

0

أعلنت غرفة التجارة البريطانية بالمغرب يوم الأربعاء أن الرئيس المدير العام السابق لمجموعة بومباردي- المغرب، ستيفن أور ، تم انتخابه بالإجماع رئيسا جديدا لغرفة التجارة البريطانية بالمغرب (BritCham).

وأفادت هذه المنظمة المهنية في بلاغ لها بأن انتخاب أور جاء على اثر اجتماع عقده يوم الاثنين المجلس الإداري لغرفة التجارة البريطانية بالمغرب عقب إعلان سلفه محمد ريحاني عن استقالته، مشيرة إلى أن المجلس أقدم بالمناسبة أيضا على تجديد هياكل المكتب الموالي.

وبحثا عن تحديات جديدة وبعد تقلده للعديد من المناصب الإدارية داخل الشركة الكندية العملاقة للطيران (بومباردي)، خاض ستيفن أور ، في عام 2014 ، التحدي المتمثل في إنشاء وتطوير موقع لتركيب أجزاء الطائرات بالمغرب وفق معايير عالمية.

وساهمت قيادته وخبرته وكذا ما يتمتع به من مهنية بشكل كبير في تطوير الفرع المغربي خلال السنوات الأخيرة ، مما ساهم في تعزيز المكانة الرائدة للمجموعة في قطاع نشاطها.

وأشار المصدر ذاته إلى أن « تجربته الطويلة وخبرته في الاستثمارات الأجنبية ستمكنه من إعطاء ديناميكية جديدة للغرف ، ومن تحقيق النجاح للمشاريع الواسعة النطاق التي تنخرط فيها الغرفة BritCham ».

ويتألف المكتب الجديد (اللجنة) من سعيدة لمراني كريم ومريم بن صلاح شقرون نائبتين للرئيس، وعادل شيخي أمينا عام ، وراضية شمانتي هواري أمينة للمال ، الى جانب أربعة إداريين ،ويتعلق الأمر بكل من إبراهيم بنجلون التويمي ، وعزيز بيداح ، ونزهة حياة ، ورانا سنغوبتا فضلا عن مدققة الحسابات حسناء رزقاني العوني.

وخلص البلاغ إلى انه  “بوجود نخبة من هؤلاء المديرين المرموقين برئاسة بريطانية ، تظهر الغرفة BritCham التي تديرها على الدوام المديرة العامة إلهام بنيس ، بوضوح رغبتها في تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين المغرب والمملكة المتحدة مع اغتنام هذه الفرصة الجديدة لنسج مزيد من الشراكات الكبرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.