المكتب الوطني المغربي للسياحة يعزز شراكته مع “ترانسافيا”

0 709

مجلة صناعة المغرب 

 أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن تعزيز شراكته مع شركة “ترانسافيا”، التابعة لمجموعة الخطوط الجوية الفرنسية – الخطوط الجوية الملكية الهولندية، من خلال زيادة كبيرة في العرض الجوي المقدم من فرنسا، ابتداء من شتاء 2023.

وأفاد بلاغ للمكتب، بأن هذه الشراكة تكتسي صبغة استراتيجية لكونها تنص على إعادة إطلاق الخط الجوي باريس – الداخلة، الذي سبق إطلاقه في سنة 2018 وتم تعليقه مؤقتا بسبب جائحة “كوفيد-19”.

وأوضح البلاغ أنه، بفضل الدعم المقدم من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة، فإن “ترانسافيا” لن تقتصر على إعادة إطلاق هذا الخط الجوي فحسب، بل ستعمل أيضا على مضاعفة عدد الرحلات الأسبوعية لهذا الخط، مشيرا إلى أنه ستتم برمجة رحلات جوية يومي الاثنين والجمعة بغية تمكين عشاق الأسفار والرحلات القصيرة من تمديد عطلتهم الأسبوعية إلى 4 أيام.

وذكر المصدر بأن “رحلة التدشين نظمت يوم الاثنين 30 أكتوبر على الساعة 13:00 وعلى متنها كل من أوليفيي مازوكيلي، الرئيس المدير العام لشركة ترانسافيا، الذي استقبل في مطار الداخلة من طرف عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة وممثلين عن المجلس الجهوي للسياحة بالداخلة – وادي الذهب”.

من جهة أخرى، أطلقت شركة الطيران “ترانسافيا” خطا جويا جديدا ومباشرا، يربط بين باريس والرشيدية، بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا (الأحد). وهناك محور آخر مهم يتعلق بهذا الاتفاق، يهم على الخصوص تعزيز الربط في اتجاه مدينة مراكش انطلاقا من فرنسا، عبر افتتاح خطوط جوية جديدة ومباشرة تربط مدينتي رين وبريست الفرنسيتين بالمدينة الحمراء.

وستساهم الشراكة الجديدة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة “ترانسافيا” في إضافة 252 ألف و315 مقعد نحو المغرب انطلاقا من فرنسا خلال شتاء 2023-2024، بما يعادل زيادة ملحوظة تقدر بنسبة 39 في المئة مقارنة مع العرض المقترح خلال شتاء 2022-2023. وبالإضافة إلى الخطوط الجوية المتضمنة في الشراكة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة “ترانسافيا”، ستعمل هذه الأخيرة على إضافة 206 آلاف و199 مقعد، لترتفع بذلك قدرتها الإجمالية نحو المملكة إلى 458 ألف و514 مقعد.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية تبرز، بالملموس، المجهودات المبذولة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة من أجل تعزيز النقل الجوي بالمغرب، باعتباره المحور الأساسي والجوهري بمخطط عمله الواعد “Light in Action”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.