المغرب يشارك في معرض “دافينشي” الدولي الثالث للابتكار والاختراع 

0 162

مجلة صناعة المغرب

يشارك المغرب من خلال المدرسة المغربية للعلوم المهندس EMSI ، في المعرض الدولي الثالث للابتكار والاختراع دافينشي (ALL American DAVINCI )  بالولايات المتحدة الامريكية يومي 3 و 4 غشت 2022. ويعتبر هذا المعرض المنظم من طرف جامعة Southern Utah University  والمعهد الأمريكي للابتكار والاختراع والتحالف الدولي لجمعيات الابتكار والاختراع، من بين المعارض الدولية الكبيرة للابتكار في العالم حيث سيعرف هذا الحدث الدولي مشاركة لاختراعات من معاهد البحوث الأمريكية والأجنبية والشركات المبتكرة والمبتكرين والمخترعين الشباب والمصممين والمخترعين الطلاب من كل بقاع العالم.

وتشارك المدرسة المغربية للعلوم المهندس EMSI من خلال مختبرها للابتكار والتطوير سمارتي لاب ، باختراع جديد يتعلق الأمر باختراع  (SIProM) ( نظام التنقيب البحري الذكي)، والذي يتميز بكونه نظام ذكي متصل قادر على جمع ونقل البيانات البحرية أو الأرصاد الجوية أو غيرها من البيانات في الوقت نفسه.

يشار أن المعرض الدولي الثالث للابتكار والاختراع ALL American DAVINCI ، والذي سينظم هذه السنة بواسطة تقنية التناظر المرئي، وذلك بسبب تفشي فيروس كوفيد 19، هو عبارة عن منصة وفضاء للقاء بين ممثلي العلوم والشركات المبتكرة والصناعة ومناخ الأعمال ومؤسسات البحث والتمويل والتنمية.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفي سياق البحث العلمي، قامت المدرسة المغربية للعلوم المهندس التي تأسست سنة 1986 والعضوة اليوم بشبكة هونوريس )أول شبكة للتعليم العالي الخاص بإفريقيا (  بتأسيس وتطوير 3 مختبرات بحثية في مجالات البحث العلمي الأكاديمي والابتكار والاختراع. وحصلت المدرسة المغربية للعلوم الهندسية من خلال مختبراتها على أكثر من 70 جائزة وميدالية في عدة دول منها الصين وكندا وكوريا وماليزيا وتركيا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية ورومانيا وبولندا وإسبانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.