المغرب يتألق في مسابقة دولية للروبوتيك ضمن بطولة FIRST LEGO LEAGUE

0 148

حققت ثلاثة فرق مغربية نجاحاً بارزا في بطولة الأمم للروبوتات، ضمن فعاليات البطولة الوطنية FIRST LEGO LEAGUE، التي تشكل فرصة حقيقية لتعزيز الإبداع والابتكار العلمي والتكنولوجي بين الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و16 سنة.

ونظمت جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا، بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) ، يوم السبت 3 فبراير، البطولة الوطنية للروبوتات، وهو الحدث الذي عرف مشاركة 35 فريقًا من مختلف أنحاء المغرب، بما في ذلك مشاركة فريق من بوركينا فاسو، لأول مرة، مما أعطى للفعالية طابعًا دوليًا محفزًا.

هذه السنة، المسابقة كانت تحت عنوان MasterPiece، وشكلت مصدر إلهام للمشاركين، حيث تم حثهم على تجاوز حدود الإبداع من خلال تصوّر وسائل مبتكرة لمشاركة هواياتهم. عبر دمج الفن والتكنولوجيا، وكان لدى العقول الشابة اللامعة الفرصة لتصميم حلول أصلية تتجاوز حدود التخصصات.

أمام لجنة تحكيم تتألف من 24 عضوًا من المهندسين والمديرين والمعلمين وعشاق التكنولوجيا، قدّمت الفرق بحماس مشاريعها التي ركزت على عملية تصميم الهندسة، وأظهرت هذه العقول الشابة الإبداعية براعتها وفهمها العميق للتحديات التكنولوجية.

بالإضافة إلى العروض أمام لجنة التحكيم، تنافست الفرق في مباريات الروبوت لحل مهام معقدة على طاولة اللعب “Masterpiece”. أبرزت هذه المسابقة الدينامية التكامل بين الهندسة والإبداع وبرمجة الروبوت.

ونتيجة للتقييمات المتعددة، تأهلت ثلاثة فرق مغربية إلى بطولات دولية مرموقة. تألقت هذه الفرق الاستثنائية:

  • World Festival Houston: فريق Subrotic Junior من مدينة الدار البيضاء

  • Open Invitational Norway: فريق Avatar من مدينة الدار البيضاء
  • Open Invitational Massachusetts: فريق Robotics for Futur من مدينة مولاي يعقوب

وتعكس هذه الإنجازات ليس فقط الابتكار والموهبة لدى الشبان المغاربة، ولكن أيضًا مستوى الاستثنائي لبطولة FIRST LEGO League الوطنية. تهانينا لجميع الفرق على تفانيهم ونجاحهم المستحق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.