المصادقة على اتفاقيات التثمين لعدد من المناطق الصناعية بجهة سوس ماسة

0 122

تمت المصادقة خلال اجتماع انعقد مؤخرا برئاسة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، وبمشاركة إبراهيم حافيدي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، على اتفاقيات التثمين لعدد من المناطق الصناعية المتواجدة في بعض أقاليم الجهة.

ويتعلق بالمنطقة الصناعية لأولاد تايمة ( إقليم تارودانت)، والمنطقة الصناعية لتيزنيت، والمنطقة الصناعية للدراركة (عمالة أكادير إداوتنان) ، إضافة إلى منطقة الأنشطة الاقتصادية بطاطا.

وقد عرف هذا الاجتماع أيضا مشاركة كل من رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، والمندوب الجهوي للتجارة والصناعة، إضافة إلى مدير مجموعة العمران.

وتأتي المصادقة على اتفاقيات التثمين للمناطق الصناعية في جهة سوس ماسة في سياق سلسلة من الجهود المبذولة على أكثر من صعيد من أجل تنزيل المخطط الجهوي للتسريع الصناعي 2014 ـ 2020 لجهة سوس ماسة، والذي تم التوقيع على الاتفاقيات والبروتوكول الخاص به خلال حفل نظم في 28 يناير 2018 بمدينة أكادير، وترأسه الملك محمد السادس.

ويروم هذا المخطط تحويل جهة سوس ماسة إلى قطب اقتصادي قادر على خلق الشغل، وتثمين مواردها، ودعم قطاعاتها المنتجة لضمان تنمية مندمجة ، حيث يطمح المخطط إلى خلق 24 ألف منصب شغل جديد، بشراكة مع الفيدراليات المهنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.