المدينة الصناعية “محمد السادس طنجة تيك”: توقيع اتفاقيات شراكة للبدء الفعلي في إنجاز مشروع

0 357

نظم يوم الثلاثاء حفل افتراضي عن طريق تقنية الفيديو لمراسيم توقيع اتفاقيات شراكة بين CCCC / CRBC شركة تشاينا كوميونيكيشنز كونستركشن المحدودة وفرعها الشركة الصينية للطرق والقناطر، وجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، والوكالة الخاصة طنجة المتوسط بطنجة، وبنك إفريقيا في الدار البيضاء.

ومن خلال هذه الاتفاقيات، تبصم CCCC / CRBC رسميا على دخولها رأسمال شركة تهيئة المدينة الصناعية “محمد السادس طنجة تيك”، بنسبة تصل إلى 35 في المائة، جنبا إلى جنب مع بنك إفريقيا، وجهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة الخاصة طنجة المتوسط، لتعزز بذلك صرح الأطراف المساهمة في هذا المشروع الطلائعي.

وأوردت مجموعة بنك إفريقيا أن هذه الخطوة الجديدة تأتي في سياق مسار تعزيز مجال التعاون الصيني المغربي، كما تؤسس للبدء الفعلي لمشروع المدينة الصناعية “محمد السادس طنجة تيك”، التي تعتبر مدينة صناعية في قمة الحداثة، ومستقبلية، وصديقة للبيئة، مرتبط بالتكنولوجيات الجديدة ورمزا لانفتاح إفريقيا على العالم، وفقا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

تم التوقيع على بروتوكول الاستثمار واتفاقية المساهمين من جهة  CCCC و CRBC، ممثلة على التوالي من قبل نائبي الرئيس ليانغ كينغشان وسان يوغوا، وعلى الجانب الآخر من قبل بنك إفريقيا ممثلا بـ عثمان بنجلون، الرئيس المدير العام لهذه المجموعة المصرفية، والوكالة الخاصة طنجة المتوسط ممثلة في رئيسها فؤاد بريني، وجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة ممثلة برئيستها فاطمة الحسني.

خلال حفل التوقيع هذا، أعلنت شركة AEOLON، إحدى الشركات الرائدة  في قطاع تصنيع زعانف توليد الطاقة الريحية، بالفعل عن عزمها الاستقرار في المدينة الصناعية “محمد السادس طنجة تيك” واستثمار 140 مليون دولار أمريكي وخلق أكثر من 2000 فرصة عمل.

يذكر، أن تشاينا كوميونيكيشنز كونستركشن مصنف ضمن ترتيب المقاولات الخمس الصينية الأولى العمومية للهندسة والتطوير، ويعتبر فرعها الشركة الصينية للقناطر والطرق  رائدا في مجال المشاريع الكبيرة للبنية التحتية في الصين وعلى الصعيد الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.