المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يعرض فرص الاستثمار في مجال الطاقة الكهربائية

0 115

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي

استقبل عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أمس الخميس بالدار البيضاء، وفدا هاما يضم رجال أعمال الفلمنكيين يمثلون شركات كبرى فلمنكية، وذلك في إطار زيارة عمل رسمية بالمملكة من 29 شتنبر إلى 7 أكتوبر 2022.

وأفاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب، بنسخة منه، أن المحادثات هذا اللقاء  ركزت على الفرص الحقيقية للاستثمار والتعاون في قطاع الطاقة الكهربائية بالمغرب.

وقدم الحافظي بعرض حول تطور النموذج الكهربائي المغربي بهدف تحقيق السيادة الطاقية التي تعتبر من أولويات المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب باعتباره ضامنا لاستمرارية التزويد بالطاقة الكهربائية في المغرب. كما ذكر بالأهداف الاستراتيجية للمغرب الهادفة إلى الرفع من الحصة الإجمالية من الطاقات المتجددة في المزيج الكهربائي الوطني.

وفي هذا الصدد، قال الحافيظي، إن تطوير القطاعين الاقتصادي والصناعي في المغرب يبقى مشروطا بسعر الكهرباء المنتج محليا، الشيء الذي يجعل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب حريصا على المساهمة في توفير كل المقومات الأساسية من أجل تعزيز مكانة المملكة كوجهة أساسية للمستثمرين.

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد الفلمنكي عن إعجابهم بالتطورات الملحوظة التي شهدها النموذج الكهربائي المغربي، والذي أظهر مرونته على الرغم من التوترات التي يواجهها العالم في المجال الطاقي.

وقد اختتم اللقاء بنقاش حول آفاق تطوير قطاع الطاقة الكهربائية بالمغرب والفرص الحقيقية للتعاون بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والشركات الفلمنكية لجعلها مستثمرا رئيسيا في المملكة المغربية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.