المجلس الإقليمي لكلميم يصادق على اتفاقيات شراكة لإنجاز مشاريع برنامج “أوراش”

0 187

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي  

صادق المجلس الإقليمي لكلميم، خلال دورة استثنائية، عقدها اليوم الجمعة، على اتفاقيات شراكة مع جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات لإنجاز برنامج “أوراش” عامة مؤقتة.

وسيتم بموجب هذه الاتفاقيات، التي صادق عليها أعضاء المجلس، خلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس، محمد الحبيب نازومي، بحضور الكاتب العام لولاية جهة كلميم وادنون، أحمد الفغلومي، إنجاز مشاريع تهم التنشيط الثقافي والفني والاجتماعي، والبستنة وتنظيف المقابر وفضاءات الجماعات الترابية بالإقليم، والحراسة والنظافة والاستقبال والتوجيه، وكذا رقمنة وترتيب الأرشيف، واجتثاث شجر الصبار المتضرر من الحشرة القرمزية.

كما تمت المصادقة على إحداث حساب النفقات من المخصصات يهم برنامج “أوراش”.

وقرر أعضاء المجلس تأجيل مناقشة النقطة المتعلقة بإعادة التداول في مشروع ميزانية المجلس الإقليمي برسم سنة 2023 ، وذلك إلى دورة استثنائية لاحقة.

وكان نازومي، قد أكد في مستهل أشغال هذه الدورة الاستثنائية، أن المجلس عقد خلال هذه السنة ثلاثة دورات عادية وأربع دورات استثنائية تضمنت جداول أعمالها نقاطا مهمة من حيث الكم والكيف تمحورت حول عدة مواضيع منها العديد من الاتفاقيات تهدف إلى خدمة تنمية الإقليم والسعي إلى تحسين المستوى الاجتماعي للساكنة وتلبية حاجياتهم في مجالات الصحة والتعليم والنقل المدرسي والتشغيل المؤقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.