الكشف عن الجيل الرابع من سيارة كيا كرنفال‎

0 44

كشفت شركة “كيا موتورز” عن أولى صور سيارة كيا كرنفال الجديدة، الجيل الرابع من سيارة الفان الصغيرة المميزة، وتم الكشف عن سيارة كيا كرنفال الجديدة، التي ستتوفر في عدة بلدان باسم كيا سيدونا، بمواصفاتها في السوق الكورية، وتم تصميمها لتلائم العائلات الشابة، حيث تجمع بطريقة مميزة بين الابتكار والمرونة والأناقة.

ويشكل الإصدار الجديد، الذي يتم تقديمه كسيارة “كبيرة متعددة الأغراض”، تطوراً كبيراً في تصميم سيارة كرنفال، فالجيل الرابع من هذه السيارة قائم على إرث الإصدارات السابقة مع طابع أكثر ثباتاً وترقية مظهرها الذي يعتمد السمات التصميمية الشاملة لهوية سيارات كيا البصرية. وتتوافق السيارة الجديدة مع التفاصيل المستقبلية والعناصر التصميمية المستوحاة من سيارات الدفع الرباعي، لتضيف حضوراً أقوى وأكثر أناقة لقطاع السيارات متعددة الأغراض (MPV) متوسطة الحجم.

مميزات كرنفال الجديدة

تتميز كرنفال الجديدة بأجزاء أمامية معلقة أقصر، مع تحريك الدعامة الأمامية إلى الخلف للحصول على طول أكبر لغطاء المحرك، كما تساهم قاعدة العجلات الأطول في تأمين مساحة أكبر داخل المقصورة، ومنح السيارة مظهراً عاماً أطول وأكثر رياضية. النتيجة هي مظهر جانبي يكشف عن شخصية أكثر ديناميكية لسيارة كرنفال.

ويظهر ذلك بوضوح من خلال الخط المميز، البسيط والبارز في الوقت نفسه، الممتد على طول السيارة، والذي يصل بين المصابيح الأمامية والخلفية، وأسفل هذا الخط تتميز سيارة كرنفال بطابع مهيمن يوحي بكبر حجم هيكلها الخارجي، بما في ذلك أقواس العجلات العريضة والخطوط الحادة في مختلف أنحاء الهيكل، ما يمنحها مظهراً أكثر نحتاً.      

وتشكل مصابيح سيارة كرنفال الأمامية وأضواء الإشارة النهارية بمصابيح LED مجتمعة تشكيلة أضواء فريدة، وتأتي مصابيح الضوء العالي مدمجة في زاوية شبك أنف النمر، فيما تتموضع مصابيح الضوء المنخفض منفصلة على الحافة الخارجية لمقدمة السيارة. وما بينهما، تلتف أضواء الإشارة النهارية حول غمّازات سيارة كرنفال، ثم تمتد للأسفل، وتندمج في إطار الكروم السفلي للشبك الأمامي.

ملامح سيارات الدفع الرباعي في الأجزاء الخلفية

الأجزاء الخلفية من كرنفال الجديدة مزودة بتصميم عريض جديد مميز، يستخدم الخطوط ذات العرض الكامل للتأكيد على إحساس الثبات في السيارة.

وتتضمن هذه الخطوط المصابيح المركبة الرشيقة التي تماثل تفاصيل مصابيح الإشارة النهارية في مقدمة السيارة، وتندمج مع الأضواء الممتدة على العرض الكامل. ويتصل قضيب الإضاءة بصرياً بخط حاد ومنحوت يمتد إلى الأسفل ويحيط بالمساحة الخاصة بلوحة السيارة.

ولتحقيق المزيد من التحسينات على التصميم المستوحى من سيارات الدفع الرباعي، سيارة كرنفال مزودة بألواح معدنية سفلية واقية من الانزلاق، لتنهض بالسيارة أكثر وتمنحها مظهراً أكثر ثباتاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.