القارة الإفريقية في قلب معرض “مراكش إير شو” للطيران في دورته الـ6

0 32

ستنعقد الدورة السادسة لمعرض مراكش للطيران – وهو أكبر موعد إفريقي للطيران المدني والعسكري – بمراكش من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري بقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية .

وسيشهد المعرض مشاركة 200 عارض و 100 وفد رسمي، يمثلون أزيد من 80 بلدا. ويُرتقب تسجيل أزيد من 50.000 زيارة للمعرض. وستسبق هذه الدورة ندوة لرؤساء أركان القوات الجوية الأفارقة، من 21 إلى 23 أكتوبر.

وستُنظَّم الدورة السادسة للمعرض الدولي للطيران والفضاء المعروف بـ “مراكش إير شو”  حسب بلاغ توصلت  IDM  عربية بنسخة منه، “بشراكة مع إدارة الدفاع الوطني، ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة الاقتصاد الرقمي، ودعم القوات الملكية الجوية، والمكتب الوطني للمطارات، وتجمُّع الصناعات المغربية للطيران والفضاء”.

في هذا الصدد أكد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، “أن المعرض سيكون واجهة لما أحرزه قطاع صناعة الطيران بالمملكة، التي أصبحت بفضل الرؤية المستنيرة للملك محمد السادس  قاعدة بارزة لإنجاز أهداف كبار الآمرين بالأعمال في مجال الطيران حيث أنه منذ انطلاق المنظومات الصناعية الخاصة بقطاع الطيران في إطار مخطط  تسريع التنمية الصناعية، سُجّلت نتائج هامة مع دخل قطاعي ارتفع هذه السنة بنسبة 22 في المائة، وفرص شغل تزايدت بنسبة 55 في المائة، ونسبة نمو صناعي من المرتقب أن تصل إلى 20 في المائة على مدى الخمس سنوات المقبلة”.

وبعد الدورة الأولى التي نُظمت سنة 2008 يحتفل معرض مراكش للطيران هذه السنة بعقده الأول، ويفرض نفسه كملتقى لصناعة الطيران المدنية والعسكرية على الأرض الإفريقية.

ومن المنتظر أن يُفتح المعرض من 24 إلى 26 أكتوبر  حسب المصدر ذاته فقط أمام المهنيين الذين سيكون بوسعهم الولوج إلى فضاءات مواضيعية تنظم فيها مجموعة من الفعاليات (محاضرات واستعراضات وعروض ثابثة ومتحركة) مرتبطة بتطورات القطاع.  أما بالنسبة للعموم فسيكون يوم السبت 27 أكتوبر وهي فرصة لاكتشاف معارض مُعدّات الطيران، وحضور عرض جوي بسماء مراكش طيلة ساعتين.

يذكر أن معرض “مراكش إير شو” ينعقد مرة كل سنتين، يتوخى ربط الاتصال بين السلطات الرسمية المدنية والعسكرية للقارة الإفريقية ومُصنعي الطيران والفضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.