الفنيدق..تنظيم الأبواب المفتوحة لمواكبة حاملي المشاريع والإدماج الاقتصادي للشباب

0 137

ينظم المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت إشراف والي الجهة، وبشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، عمالة المضيق الفنيدق ، الأبواب المفتوحة لفائدة حاملي المشاريع،
وذلك يوم الاثنين 21 يونيو 2021 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بدار الثقافة بالفنيدق ، تحت شعار: “التقائية برامج دعم انشاء المقاولات، رافعة للإدماج الاقتصادي للشباب”.
ويهدف هذا النشاط إلى تمكين الشباب حاملي المشاريع بعمالة المضيق الفنيدق من ربط الصلة مع مختلف الفاعلين في منظومة ريادة الأعمال قصد الاستفادة من التوجيه والمواكبة، وكذا التواصل المباشر مع البنوك لبحث إمكانيات التمويل التي يتيحها “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات”، بهدف استغلال فرص الاستثمار التي تزخر بها العمالة من جهة، وتحقيق الادماج الاقتصادي للشباب من جهة أخرى.
وقد أتى هذا البرنامج ليعزز مختلف المبادرات الجماعية على غرار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في برنامجها الخاص بمحور “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” الذي يروم النهوض بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية للفئات الهشة، وخصوصا الشباب، عبر المواكبة من أجل التشغيل وريادة الأعمال وكذا دعم المشاريع التي تندرج في إطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
وخلال هذا اليوم، ستوضع رهن إشارة البنوك والفاعلين في منظومة ريادة الأعمال من القطاعين العمومي والجمعوي فضاءات خاصة من أجل تنظيم لقاءات مباشرة مع الشباب. كما سيتم تنشيط ندوة  بدار الثقافة بالفنيدق تحت عنوان “التصدير والتجارة الدولية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.