العاصمة الاقتصادية تحتضن النسخة الثانية للمنتدى الدولي للمناطق الصناعية

0 239

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

تنظم مجلة صناعات المغرب، industries du Maroc magazine يوم الأربعاء7 دجنبر 2022، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة، النسخة الثانية من المنتدى الدولي للمناطق الصناعية، تحت شعار “المناطق الصناعية المستدامة، أية عروض من أجل صناعة تنافسية؟”.

ويدخل هذا الحدث الدولي العلمي، ضمن المبادئ التوجيهية، للسياسة الصناعية للمملكة المغربية، والتي تهدف إلى تنمية القدرة التنافسية الصناعية الوطنية، وتطوير البنية التحتية الصناعية التي تعد بدورها جوهر جميع السياسات العامة. علما أن المغرب يتوفر على أكثر من 138 منطقة صناعية و12 منطقة التسريع الصناعي، على أكثر من 12000 هكتار مطورة أو قيد التطوير.

 وتشكل مناسبة انعقاد النسخة الثانية من المؤتمر الدولي فرصة سانحة لتقييم الوضع الراهن واستدامة المناطق الصناعية وإزالة الكربون عنها، وإمدادات الأراضي المخصصة للبنية التحتية للقطاع الصناعي، والعقارات المهنية، وتبادل الخبرات الناجحة قصد تطوير المناطق الصناعية على نطاق دولي.

يذكر أن هذا الحدث الهام والذي تشرف عليه وزارة الصناعة والتجارة سيلتقي فيه ثلة من الخبراء المحليين والدوليين في مجالات الصناعة، وفرصة أيضا للجمع بين الشركات المصنعة من جميع القطاعات، بما في ذلك السيارات والكيماويات والمنسوجات والبلاستيك… وكذلك الجهات الفاعلة المؤسسة والمنظمات الدولية من أجل تبادل الخبرات والتجارب والمساهمة في توحيد العرض من خلال الجمع بين سلسلة القيمة الكاملة للنظام البيئي الصناعي.

نبذة عن مجلة صناعة المغرب:

إنّ مجلة صناعة المغرب “IDM” تهدف إلى دمقرطة المعلومة الصناعية والاقتصادية وتمكينِ جمهور عريض منها عبر نشرها بلغة الضاد. وللنهوض بهذه المهمة والقيام بها على أكمل وجه، تعمل هذه المجموعة الإعلامية من خلال منابرَ إعلامية تجمع بين حوامل نشر متعددة، من الورقي المطبوع إلى الإلكتروني الرقمي، تنشُر باللغتـيْن الفرنسية والعربية، فضلا عن تنظيمها لأنشطة كبرى على شكل ملتقيات ومنتديات ومؤتمرات، ذات بُعد دولي ووطني تتعلق بمستجدات مجالات الصناعة، الاستثمارات والابتكار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.