الصين: شركة “شياومي” تطلق أولى سياراتها الكهربائية

0 130

أطلقت شركة “شياومي” الصينية للتكنولوجيا مساء أمس الخميس أولى سياراتها الكهربائية من طراز “إس يو 7″، لتؤشر على دخولها غمار المنافسة لهذا القطاع الذي يعرف منافسة قوية في أكبر سوق للسيارات بالعالم. وتطورت صناعة سيارات الطاقة الجديدة بسرعة بالصين. ومع وجود أكثر من 100 مصنع في السوق، فإن المنافسة قوية.

وستدخل ثلاثة سيارات للسوق من الطراز الذي أطلقته شركة “شياومي” وهي “إس يو 7″، و “إس يو 7 برو”، و “إس يو 7 ماكس”، بأسعار تتراوح بين 215.900 يوان (30.431 دولارا) و299.900 يوان.

وتم تصميم “إس يو 7″، و “إس يو 7 ماكس” بمدى لا يقل عن 700 كيلومتر، وسيبدأ تسليمهما للزبناء بحلول أواخر أبريل المقبل، بينما سيتم تسليم “إس يو 7 برو” بحلول نهاية ماي المقبل.

وقال لي جيون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “شياومي” خلال حفل الاعلان عن إطلاق السيارات أن الشركة حققت تقدما تكنولوجيا في مجالات رئيسية من قبيل تصميم النماذج، والبطاريات، والقيادة الذكية وقمرة القيادة الذكية.

ودخلت شركة “شياومي” قطاع سيارات الطاقة الجديدة سنة 2021 وبنت في بكين مصنعا يمتد على مساحة تزيد عن 700 ألف متر مربع.

وبحسب بيانات الجمعية الصينية لم صن عي السيارات بلغ حجم الإنتاج وحجم مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين 1,25 مليون وحدة و1,21 مليون وحدة على التوالي في الشهرين الأولين من العام الجاري، بزيادة 28,2 بالمائة و29,4 بالمائة على التوالي أساس سنوي.

و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.