الصناعة العسكرية.. يوسف منضور: المجموعة الأمريكية ” Far Group” بإمكانها جلب استثمارات تقدر بأكثر من 100 مليون دولار

0 371

تعد المجموعة الأمريكية Far Group، الشريك الفضي للنسخة الثانية من المنتدى الدولي للمناطق الصناعية، المقرر إجراؤه يوم 7 من شهر دجنبر 2022 في الدار البيضاء، والذي ينظم من طرف مجلة صناعة المغرب Industrie du Maroc، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة.

يذكر أن المجموعة الأمريكية Far Group، التي افتتحت مؤخرًا فرعا تابعا لها بمدينة طنجة عام 2018 تعود للسيد يوسف منضور، أمريكي من أصول مغربية، تدرج في الرتب العسكرية في الجيش الأمريكي، كما أن له تكوين أكاديمي عسكري أمريكي، الذي خول له الحصول على خبرة واسعة في مجال الدفاع العسكري الأمريكي، إضافة أنه تقلد عددا من المناصب القيادية في الشركات الأمريكية، من بينها مدير تنفيذي بشركة ALION INTERNATION ، وبعد سنوات من التجارب الاحترافية أنشأ مجموعة Group FAR وقادها بالفوز بمشاريع وصفقات عمومية عسكرية تبلغ حجمها أكثر من 170 مليون دولار.

يتواجد مقر المجموعة الامريكية ” فار” Far Group، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي شركة تقدم حلولًا دفاعية عالمية المستوى، عن طريق المنتجات والخدمات التي تقدمها بأفضل قيمة، مما يجعل من الممكن اكتساب القدرة التنافسية، علما أنه بالإضافة إلى أنظمة الدفاع والأمن العسكري، تعمل المجموعة أيضًا في مجالات اللوجستيات والبناء وهندسة تكنولوجيا المعلومات والاستعانة بمصادر خارجية، إلخ.

وتسعى الشركة الأمريكية، من خلال مشاركتها في النسخة الثانية للمنتدى الدولي للمناطق الصناعية، للكشف عن كيفية يمكن للمناطق الصناعية المستدامة أن تجذب صناعة الدفاع الأمريكية، فضلاً عن الفوائد العرضية التي يمكن أن يولدها الحليفان الاستراتيجيان، الولايات المتحدة والمملكة المغربية.

وبهذا الخصوص قال يوسف منضور: “الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب حليفان مهمان يشتركان في تاريخ مشترك، مع وجهات نظر مماثلة حول الرؤية الإقليمية والدولية للأمن. وتعد صناعة الدفاع الأمريكي سريعة التطور في طليعة التكنولوجيا”.

وأضاف: “يمكن أن تكون الصناعة العسكرية الأمريكية فرصة حقيقية للمناطق الصناعية بالمغرب، حيث توفر منصة استثمارية لاستخدام المرافق والبنيات التحتية وفي نفس الوقت توفير الآلاف من مناصب الشغل وجلب استثمارات تقدر بأكثر من 100 مليون دولار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.