الرباط تحتضن الدورة الثانية من المنتدى الدولي للكيمياء

0 180

تنظم فدرالية الكيمياء وشبه الكيمياء، برعاية سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الدورة الثانية من المنتدى الدولي للكيمياء في العاصمة الرباط، وذلك في الفترة من 15 إلى 16 مايو 2024. ويهدف المنتدى، الذي يُقام بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، إلى جمع الأطراف الفاعلة في مجال الصناعة الكيميائية لمناقشة فرص التعاون في مجال صناعة بطاريات السيارات الكهربائية عالية الأداء.

يُسلط المنتدى الضوء على النمو المتزايد للطلب العالمي على السيارات الكهربائية، وإمكانات المغرب لِيكون فاعلاً رئيسيًا في سلاسل القيمة المتعلقة ببطاريات الليثيوم-أيون عالية الأداء، وذلك بفضل موارده الوفيرة من الفوسفاط والكوبالت. ويهدف المنتدى إلى إرساء تحالفات مع فاعلين دوليين مرموقين لخلق منظومة خاصة بالبطاريات عالية الأداء في المغرب، ممّا يُمهد الطريق لعصر جديد للصناعة الكيميائية ويُحول المغرب إلى قطب عالمي في هذا المجال.

يتضمن برنامج المنتدى جلسة عامة رسمية تُشارك فيها شخصيات حكومية ورجال أعمال، بالإضافة إلى عروض تقديمية ومداخلات تفاعلية حول مواضيع رئيسية مثل:

  • السوق العالمي للبطاريات عالية الجودة
  • دور المغرب كمركز للاستثمارات الصناعية وقاطرة للصناعة الكيميائية في إفريقيا
  • المحفزات الضرورية لِتطوير منظومة بطاريات عالية الأداء في المغرب
  • مسألة الرأسمال البشري في صناعة البطاريات

سيُقام على هامش المنتدى “قرية الكيمياء” التي ستحتضن العديد من المؤسسات الرائدة في مجال الصناعة الكيميائية على الصعيدين الوطني والدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.