الداخلة تحتضن منتدى المغرب فرنسا للأعمال في غضون شهر أكتوبر القادم

ستحتضن مدينة الداخلة في الفترة الممتدة ما بين 23 و25 أكتوبر 2019 منتدى المغرب فرنسا للأعمال بتنظيم من غرفة الصناعة والتجارة الفرنسية بالمغرب وجهة الداخلة وادي الذهب. ومن المنتظر أن تعرف هذه التظاهرة حضور أكثر من 250 فاعلاً فرنسياً ومغربياً للمشاركة في هذا الحدث الذي يهدف إلى تعزيز فرص الاستثمار في الجهة. كما سيشهد هذا اللقاء أيضاً مشاركة العديد من الوفود الفرنسية، نذكر منها وفد جهة ‘أو دوفرونس’ و’بايي دو لا لوار’.

 

بعد النجاح الذي حققته نسخة المنتدى الذي احتضنته مدينة العيون في نونبر 2018، حلّ دور مدينة الداخلة لاستضافة منتدى المغرب – فرنسا للأعمال الذي سيعقد في الفترة ما بين 23 و25 أكتوبر 2019 في قصر المؤتمرات.

يهدف هذا الحدث إلى تسليط الضوء على فرص الأعمال في جهة الداخلة وادي الذهب مع المستثمرين الفرنسيين والمغاربة. كما سيشكل هذا اللقاء فرصة للمشاركين لمقابلة الفاعلين الاقتصاديين وكذا قادة المؤسسات المحلية.

وسيتم خلال هذا المنتدى تسليط الضوء على العديد من القطاعات، بما فيها قطاع الصيد البحري (صيد الأسماك وتحويل المنتجات البحرية)، الفلاحة، السياحة (الفندقة، الرياضات المائية، البنيات التحتية، التسويق الإقليمي …)، الصحة، النقل واللوجستيك وكذلك التجارة والخدمات.

تحديد السوق المستهدف واللقاء بشركاء المستقبل

المنتدى فرصة لعرض مخطط التنمية الجهوية لجهة الداخلة وادي الذهب.

تعتبر هذه الجهة من بين الجهات التي تعرف أعلى معدلات النمو في المغرب، كما أنها تعرف تسجيل أهم نسب الناتج المحلي الإجمالي للفرد. وبالإضافة إلى العديد من الفرص التي يوفرها السوق المحلي، تعد الجهة مركزًا مثاليًا للشركات التي تطمح إلى التطور في أفريقيا جنوب الصحراء. بتمتعها بموقع جغرافي متميز، تقوم الجهة بإطلاق مشاريع هيكلية مثل الميناء الأطلسي الجديد الذي سيجعل منها أحد الأعمدة اللوجستية الرئيسية في البلاد.

ويتضمن برنامج منتدى المغرب – فرنسا للأعمال الذي سيقام بالداخلة، اجتماعات لتعزيز فرص التعاون بين الفاعلين وموائد مستديرة وورشات عمل موضوعاتية ولقاءات أعمال وزيارات ميدانية. كما سيتم أيضًا تنظيم لقاءات لتمكين المشاركين من التفاعل مع قادة المؤسسات المحلية.

وعلى سبيل التذكير، عرفت النسخة الأخيرة من منتدى المغرب – فرنسا للأعمال في العيون مشاركة أكثر من 200 شركة فرنسية ومغربية.

حول غرفة الصناعة والتجارة الفرنسية بالمغرب

تتمثل مهمة غرفة الصناعة والتجارة الفرنسية بالمغرب التي ينخرط فيها حوالي 4500 عضو، في دعم وتقديم المشورة للشركات الفرنسية والمغربية.

لقد طورت غرفة الصناعة والتجارة مجموعة من الخدمات التي توفر لأعضائها أفضل الحلول: مشورة المستثمرين ودراسات السوق والمنشورات واللقاءات المهنية ومرافقة وفود الأعمال (B to B) على المستوى المغربي والدولي، وتنظيم المعارض والتظاهرات تحت الطلب.

كما تقدم غرفة الصناعة والتجارة الفرنسية بالمغرب أيضًا حلولًا ملائمة للتكوين الأولي و للتكوين المستمر، وتضع رهن إشارة نساء و رجال الأعمال صيغ إيجار مبتكرة من خلال مجمعاتها الصناعية الأربع (بوسكورة، أولاد صالح، سطات وإيكوبارك برشيد).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.