التجاري وفابنك: تعبئة متواصلة لمواكبة “بنك المشاريع الصناعية”

0 566

أكد التجاري وفابنك مواصلة تعبئته لدعم الإنعاش الاقتصادي، وخصوصا عبر ضخ دينامية استثمارية في القطاع الصناعي، ويتبنى مقاربة قطاعية من أجل مواكبة فعالة وعملية للمقاولات في إطار ” بنك المشاريع “.

هكذا وبعد تظاهرة 14 دجنبر 2020 التي تميزت بمشاركة مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي وشكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومحمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك، يساهم التجاري وفابنك في إضفاء الطابع العملي على مبادرة الوزارة والرامية لإنعاش الاستثمار وتعويض الاستيراد بالإنتاج المحلي، عبر تنظيم سلسلة من ورشات العمل القطاعية الموجهة للإنعاش الصناعي.

ويكمن الهدف من ورشات العمل في تقريب أكبر عدد من المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين من فرص الاستثمار وآفاق النمو المتاحة حسب القطاعات من جهة وإخبارهم بالتدابير التي وضعتها الدولة والبنوك لدعم مشاريعهم من جهة أخرى.

وهكذا، تمت برمجة 5 مواعيد من 8 إلى 22 يونيو لتغطية، تهم على التوالي وعلى أساس ورشتي عمل كل أسبوع، الصناعات الميكانيكية والتعدينية، الصناعات الكهربائية والإلكترونية، الصناعات الكيميائية، والشبه الكيميائية والبلاستيكية، الصناعات الغذائية، وأخيرا صناعات النسيج.

وتشمل كل ورشة عمل نخبة من الفاعلين المعنيين بكل قطاع لتزويد الحضور بالتفسيرات اللازمة وتقديم أجوبة عن أسئلتهم، سيما وزارة الصناعة، والتجارة، والاقتصاد الأخضر والرقمي، والفيدراليات القطاعية، وصندوق الضمان المركزي، ومغرب المقاولات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب مسؤولين كبار في مجموعة التجاري وفابنك.
ويجسد توحيد جهود هؤلاء الفاعلين إرادتهم الرامية للعمل من أجل الإنعاش الاقتصادي للبلاد حتى تتجاوز مرحلة الأزمة وتفتح حقبة جديدة من التطور الصناعي الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.