الاتحاد العام لمقاولات المغرب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ينشئان خلية مشتركة للوساطة

0 43

وقع شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب وعبد اللطيف مرتقي، المدير العام بالنيابة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يوم الاثنين بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين لإنشاء خدمة وساطة جديدة أطلق عليها اسم “Corridor CGEM-CNSS”.

هذه المبادرة تندرج في إطار برنامج ولاية الرئاسة الحالية الاتحاد، والتي تنص على إنشاء خدمات جديدة ذات قيمة مضافة عالية لفائدة الأعضاء، من بينها ممرات مع الإدارات المختلفة، وتعزيز القرب من المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة. كما تدخل في إطار المخطط الاستراتيجي لتطوير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذي يهدف إلى تعزيز سياسة القرب وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمقاولات المنخرطة.

وبالتالي تهدف خدمة “Corridor CGEM-CNSS” إلى دعم أصحاب المقاولات من جميع جهات المملكة في معالجة ملفات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الخاصة بهم، من خلال تزويدهم بالمساعدة اللازمة لضمان تواصل سلس وفعال، وضمان تعبئة المحاورين المناسبين وتعزيز التشاور من أجل تفادي أي سوء فهم محتمل.

تنطبق الاتفاقية الموقعة على جميع خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الموجهة للمقاولات المنخرطة بالصندوق، مثل الخدمات الإلكترونية، وحل طلبات الخدمات التي تم حضرها، فضلا عن الوساطة لصالح ترتيبات تسوية ديون المقاولات المتواجدة في وضعية صعبة.

كما سيعمل الاتحاد العام لمقاولات المغرب و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في إطار هذه الشراكة، جنبا إلى جنب من أجل صياغة مقترحات لإدماج القطاع غير المهيكل ومحاربة المنافسة غير المشروعة.

وقد تم تشكيل لجنة دائمة من قبل المؤسستين لتتبع وتقييم تقدم المشاريع المدرجة في خارطة الطريق المشتركة بينهما.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.