أسمدة المركب الصناعي “JFC III” تُغري المجموعة الأمريكية “Koch Ag&Energy Solutions”

اتفاق مع OCP يُتيح لمجموعة Koch الحصول على 50% من المركب الصناعي لأسمدة JFC III ، وطموح مشترك لتعزيز الشراكة

0 439

وَقّعت مجموعة “ Koch Ag & Energy Solutions ” ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP)، أمس الأربعاء 02 مارس، اتفاقاً يمكن بموجبه حصول فرع “Koch Ag & Energy Solutions”، على حصة 50% من المركب الصناعي لأسمدة (JFC III) من مجموعة (OCP)، الرائد العالمي في أسواق الأسمدة الفوسفاطية.

وأبرز طَرَفا الاتفاق، في بلاغ مشترك، أن هذه الصفقة ستُسفر، بمجرد الانتهاء منها، عن إنشاء مشروع مشترك مملوك بالتساوي بين مجموعة OCP و Koch ، مُبرزين أن الصفقة تخضع للشروط مُعلَّقة التنفيذ المعتادة.

ويمتلك المركب الصناعي لأسمدة (JFC III) ويقوم بتشغيل وحدة متكاملة لإنتاج الأسمدة الفوسفاطية بالجرف الأصفر (المغرب)، تصل طاقتها الإنتاجية السنوية إلى 1,1 مليون طن متري من الأسمدة الفوسفاطية. ويُعتبر (JFC III) جزءا من المركب الصناعي للجرف الأصفر، الذي يعد أكبر منصة في العالم لإنتاج الأسمدة الفوسفاطية.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تسويق إنتاج المركب الصناعي لأسمدة (JFC III) من قبل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، و “Koch Fertilizer , LLC”، مضيفاً أن المقاولتين تعتزمان التعاون من أجل توريد الأمونياك والكبريت لفائدة مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP)، وستعتمدان على قدرتهما اللوجيستيكية لتصدير الأسمدة من المغرب.

ونقلا عن البلاغ، قال ماكغين سكوت، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة “Fertilizer Koch”، بهذه المناسبة، إن هذه الاتفاقية هي “نتيجة لعلاقة طويلة الأمد مع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وطموح مشترك لتوسيع عروض الفوسفاط على الصعيد العالمي”، معربا عن سعادته “بتطوير وتنمية “Fertilizer Koch”، التي كانت تعتبر أساسا منتجا وموزعا للآزوت، من خلال توفير تشكيلة واسعة من المنتجات الفوسفاطية لزبنائنا”.

وأضاف المسؤول “نتطلع إلى التعاون مع مجموعة OCP والاستفادة من المزايا الفريدة لكلا المجموعتَيْن”.

من جانبه، أبرز سفيان الكاسي، المدير التنفيذي للتطوير بمجموعة OCP، أن هذا التعاون بين المجموعتين، “سيدخل مرحلة جديدة بعد أكثر من 10 سنوات من العلاقات التجارية”، مؤكداً، في هذا السياق، أن Koch تُعتبر “شريكاً استراتيجيا رئيسيا نتشارك معه الرؤية نفسها التي ننهجها، من أجل خدمة الفلاحين والفلاحة”، معربا عن سعادته، بالترحيب من خلال هذه الصفقة “بفاعل صناعي رائد مثل Koch بالمغرب”.

مجلة صناعة المغرب
— متابعة من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.