” إل جي” تُطلق أول أكاديمية للتكوين في مجال مكيفات الهواء بالمغرب

0

أطلقت شركة “إل جي إلكترونيكس” أمس بالدار البيضاء، أول أكاديمية للتكوين في مجال مكيفات الهواء بالمغرب. تستهدف الأكاديمية التي تحمل اسم “مركز تدريب إل جي لمكيفات الهواء”، والتي يوجد مقرها في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، وتحديدا في سيدي معروف، التقنيين والخبراء المتخصصين في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لمنتوجات إل جي.

ففي عالم أضحت فيه وتيرة الابتكار التكنولوجي تتعدى معدل اكتساب المهارات، أصبحت مكتسبات المتخصصين في القطاع الذين تلقوا تكوينا في تكنولوجيا التدفئة والتهوية والتكييف متجاوزة، بحيث أصبحوا غير مؤهلين لمواكبة الانتظارات التي يعرفها ليس فقط قطاع HVAC ، بل جل قطاعات التكنولوجيا المتقدمة مما دفع بالفاعلين الأساسيين في الميدان إلى محاولة إيجاد حلول بديلة لمواجهة الآثار السلبية الناجمة عن نقص التكوين.

وحسب بلاغ صحفي توصلت IDM عربية بنسخة منه، عمدت شركة “إل جي” إلى إنشاء أكاديميات لمكيفات الهواء حول العالم، حيث قامت بتعليم المهارات الأساسية لآلاف المتخصصين في الصناعة، بما في ذلك شركات التركيب والاستشاريين والمصممين ومندوبي المبيعات وتقنيي الخدمة. وتم تصميم المنهج المتبع بالأكاديمية بهدف تبادل الخبرات وتكوين خبراء في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء من خلال توفير تجربة تعليمية وتقنية حديثة ومتوافقة مع أحدث التكنولوجيات والمعدات وأكثرها تقدما المتوفرة لدى إل جي. بالإضافة إلى ذلك، فإن إل جي تتيح لهؤلاء الخبراء معاينة واستخدام جميع منتجاتها حتى أحدثها في السوق المغربي.

في المغرب، يستفيد الحاصلون على الدورات التدريبية في أكاديمية إل جي على تكوين تطبيقي يمكنهم من إصلاح  وتركيب وتشغيل وحدات التكييف بما في ذلك المنتجات الرائدة مثل  LG Multi V-5ونظام Multi-Split و Nano و ذلك لصالح شركاء و زبناء “إل جي”  و خبراء القطاع، بالإضافة للمختصين في البناء و مكاتب الدراسات.

في هذا الصدد صرح منير عقيلي، مهندس الدعم التقني و المسؤول عن التكوين لدى “إل جي إلكترونيكس” المغرب: “بفضل التدريب الداخلي المتوفر لدينا، نضمن أن يتم نصح الزبناء على النحو الأمثل قبل اختيار الجهاز و تمكينهم من اتخاذ قرار شراء سليم ومستدام”.

يذكر أن علامة “إل جي” تأسست سنة 1998 بالمغرب وتتكون من ثلاثة أقسام تنفيذية : الأجهزة المنزلية، الترفيه المنزلي، والمكيفات الهوائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.