إطلاق 7 خطوط جديدة للنقل الحضري بالدار البيضاء

0 156

أعلنت شركة  النقل المفوض لها تدبير قطاع  النقل الحضري بالدار البيضاء الكبرى، في بلاغ توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أن سبعة خطوط جديدة للنقل دخلت حيز العمل الحضري بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، ابتداء من صباح السبت 5 مارس 2022، وذلك لتعزيز وسائل النقل الجماعي، خاصة بالنسبة لسكان الضواحي والمناطق الهامشية ومناطق التعمير الجديدة في أطراف المدينة الميتروبولية.

وأفادت الشركة أنه  تم إطلاق العمل بسبعة خطوط جديدة، ابتداء من يوم السبت 5 مارس 2022، كما تم بتنسيق وطيد مع السلطات المحلية المفوضة، تعديل خطين اثنين ضمن شبكة الخطوط الحالية..

وأضاف البلاغ أنه ” وبناء على ذلك، ستعمل الخطوط السبعة الجديدة التي تمت إضافتها على تعزيز الأسطول وتكييفه مع احتياجات سُكان المدينة الاقتصادية التي تشهد نموا ديمغرافيا سريعا، وبالتالي الوصول لأول مرة إلى عدد من الأحياء الجديدة في الدار البيضاء، نذكر منها: حربيلي، سيدي حجاج، قصبة الأمين، مشروع الحمد، منطقة الحلحال وجنان اللوز.

هذا، و  سيربط الخط رقم 13 ما بين قصبة الأمين في حي ليساسفة وسيدي بليوط، وستقطع الحافلات بين المنطقتين مسافة تصل إلى 11.8 كيلوميترا، في حين أن الخط 31 سيقطع مسافة 15.5 كيلومترا من أجل الربط ما بين سيدي معروف وساحة السراغنة.

أما الخط رقم 51 فسيربط ما بين الرحمة والمحطة الطرقية ولاد زيان، أما الخط رقم 65 سيربط ما بين حي الفضل ودوار حربيلي، في حين أن الخط 76 سيربط ما بين ساحة السراغنة وسيدي مومن.

وسيربط الخط رقم 604 ما بين مشروع الحمد وساحة سراغنة، في حين أن الخط رقم 606 سيربط ما بين سيدي حجاج والبرنوصي.

إلى جانب الخطوط الجديدة، تم تعديل خطين اثنين، ويتعلق الأمر بالخط رقم 44 الذي تحول إلى 39 وأصبح يربط ما بين حي المزابيين والمحطة الطرقية بمسافة تصل إلى 17.3 كيلومتر، في حين أن الخط رقم 309 سيقطع مسافة 20.5 كيلومتر ما بين حي الأندلس وباشكو.

جدير بالذكر  أن أسطول حافلات البيضاء بإدارة ألزا بلغ إلى حدود نهاية شهر دجنبر الماضي ما مجموعه 508 حافلة جديدة كليا، في حين بلغ عدد شبكة الخطوط التي تؤمنها العلامة إلى غاية فبراير 2022 ما مجموعه 59 خطا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.