إطلاق شركة DOLIDOL لفرعها DOLICEN المتخصص في إعادة تدوير مخلفات البلاستيك(PET)

0 468

مجلة صناعة المغرب 

أطلقت شركة DOLIDOL، الرائدة في قطاع اسفنج البوليوريثان والأفرشة على الصعيد الإفريقي، اليوم الجمعة، فرعها DOLICEN المتخصص في تصنيع المنتجات من مادة بولي إيثلين تيرفثالات(PET) عبر إعادة تدوير المخلفات والألياف غير المتواصلة من نوع البوليستر، بدار بوعزة، وذلك بحضور رياض مزّور وزير الصناعة والتجارة.

 

وقد تم إنجاز المصنع الجديد بتكلفة استثمارية ناهزت 200 مليون درهم، بما في ذلك 100 مليون درهم بموجب اتفاقية استثمار تندرج في إطار بنك المشاريع المحدث من طرف وزارة الصناعة والتجارة. ويقع المصنع، الذي يمتد على مساحة 10000 متر مربع، بالمركب الصناعي DOLIDOL الكائن بدار بوعزة. ومكن في مرحلته الحالية من إحداث أكثر من 100 منصب شغل مباشر و1000منصب شغل غير مباشر.

وقال رياض مزور بهذه المناسبة : « يشكل هذا المشروع مَعلمَة بارزة على مسارنا صوب الاستدامة وتخليص قطاع النسيج من الكربون. وهو يعكس مدى التزامنا بتشجيع الصناعة الدائرية وضمان إنتاج مستدام يستجيب للمعايير الجاري بها العمل في مجال البيئة ». وأضاف في هذا الشأن قائلا : « من خلال هذا الاستثمار ذي القيمة المضافة التكنولوجية والصناعية العالية تساهم  DOLICEN في هيكلة تخصص إعادة تدوير القنينات البلاستيكية واستبدال الواردات بالإنتاج المحلي ».

ومن جانبه، أكد جعفر الحارثي، المدير العام لمجموعة DOLIDOL  و الرئيس المدير العام لمجموعة AFRICORP Consortium « نستهدف إنتاج ما لا يقل عن 12000 طن من المنتجات التامة الصنع سنويا، ويمر ذلك عبر إعادة تدوير أزيد من 600 مليون قنينة من مادة بولي إيثلين تيرفثالات (PET)في السنة. وهذا يجعلنا فخورين لعدة اعتبارات: أولا وعلى الخصوص على مستوى أثر هذا النشاط على الجانب البيئي. ثم على المستوى الاقتصادي والاجتماعي نظرا لمساهمة Dolicen في إحداث فرص العمل بمنظومة جمع النفايات من مادة بولي إيثلين تيرفثالات (PET)، إضافة إلى تقليص الواردات وتوفير العُملات الأجنبية. وأهدافنا واضحة : تغطية 100 % من الاحتياجات الداخلية لمجموعة Dolidol عوضا عن البوليستير المستورد، وهذا ما سيمثل 25 % من الإنتاج الإجمالي لشركة DOLICEN، بينما سيتم تسويق الحصة المتبقية من الإنتاج في الأسواق الداخلية والخارجية ».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.