أمكراز يكشف الإجراءات الجديدة لفتح الطلبيات أمام التعاونيات والمقاولين الذاتيين

0

أكد محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، أن فتح الطلبيات العمومية أمام التعاونيات والمقاولين الذاتيين، يعد من بين الإجراءات الهامة التي التزمت بها الحكومة من خلال البرنامج التنفيذي للمخطط الوطني للنهوض بالتشغيل 2017-2021.
وأوضح أمكراز، يوم الاثنين 06 يناير 2019، في معرض جواب له ضمن جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أن هذا الإجراء سيمكن لأول مرة المقاولين الذاتيين، الذين تتزايد أعدادهم سنويا، من المساهمة في التشغيل وفي إدماج الشباب في الدورة الاقتصادية.
وأضاف، أن هذا الإجراء، سيساهم في تثمين عمل التعاونيات خاصة في المناطق الفقيرة والبعيدة والنائية، والتي تحتاج إلى دعم خاص، من قبيل استفادتها من جزء من الطلبيات العمومية للجماعات الترابية التي تتواجد بها.
وتابع الوزير، أن ذلك يعد جزءا من منظور الحكومة في تقليص الفوارق المجالية وفي دعم الدورة الاقتصادية بالمناطق الأقل استفادة من ثمار النمو.
وأشار أمكراز، إلى مصادقة الحكومة على المرسوم المتعلق بالصفقات العمومية، والذي يهدف إلى اعتماد عدة تدابير من شأنها تشجيع المقاولات الذاتية والتعاونيات من خلال تيسير ولوجها للطلبيات العمومية بصفة عامة، والصفقات العمومية بصفة خاصة.
وأبرز أن هذا المرسوم، ينص على تخصيص نسبة 30 بالمائة من المبلغ المتوقع للصفقات التي يعتزم طرحها برسم كل سنة مالية، للمقاولة المتوسطة والصغيرة وللتعاونيات واتحاد التعاونيات وللمقاول الذاتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.