“أراضي كابيتال و BFO Partners وأكديطال”.. شراكة استراتيجية لتطوير القطاع الصحي الخاص بالمغرب

0 73

أعلنت كل من الشركة العقارية أراضي كابيتال Aradei Capital و BFO Partners  وَ Akdital عن إبرام اتفاقيات شراكة استراتيجية قصد تطوير القطاع الخاص للصحة بالمغرب.

وأوضح بلاغ مشترك صادر عن الأطراف الموقعة، أن “شركة العقار Aradei Capital هي في طور الانضمام إلى Akdital Immo، وهي شركة عقارية مملوكة من طرف “مجموعة أكيديتال” التي أسسها الدكتور رشدي طالب وَ BFO PARTNERS.

وقد جرى توقيع اتفاقية الشراكة بتاريخ 3 شتنبر الجاري. ليخضع استكمال هذه العملية للرخص التنظيمية. وتُعتبر “أكديطال IMMO ” شركة تأسست سنة 2020 لدعم وتعزيز استراتيجية تطوير مجموعة أكديطال خارج مدينة الدار البيضاء، وفي مواقع استراتيجية أخرى في جميع أنحاء المملكة. وتمتلك أكديطال IMMO المستشفى الخاص بالجديدة والذي تم افتتاحه في يونيو الماضي، إضافة إلى مشاريع تطويرية أخرى قيد الإنشاء لمستشفيات خاصة في كل من أكادير، طنجة، آسفي وسلا. وستقوم أكديطال IMMO بتأجير هذه المؤسسات الصحية لـ”أكديطال” بموجب عقود إيجار طويلة الأجل حيث تبلغ قيمة هذا البرنامج الاستثماري حوالي مليار درهم خلال السنوات بين 2021 وَ2023.

وتتعاون كل من شركة أكديطال الرائدة في مجال الرعاية الصحية الخاصة في المغرب، وشركة أراضي كابيتال وBFO PARTNERS في مشروع أكديطال IMMO المشترك لتطوير مؤسسات رعاية صحية تلبي المعايير الدولية سعياً لتلبية تطلعات المواطنين المغاربة في ما يتعلق بالقطاع الصحي.

وستصبح شركة أراضي كابيتال هي المساهم الأكبر بنسبة 51 في المائة في هذا المشروع المشترك، إضافة إلى نسبة 32 في المائة لصالح أكديطال و17 في المائة لصالح شركة BFO PARTNERS.

وتهدف مجموعة أكديطال من خلال إنشاء أكديطال IMMO إلى التركيز بصورة حصرية على أعمالها الأساسية، ألا وهي تشغيل وإدارة مؤسسات الرعاية الصحية. من جانبها ستكون شركة أكديطال IMMO مسؤولة عن تطوير وإدارة الأصول العقارية للمجموعة، معتمدةً على خبرة شركة “أراضي كابيتال” العقارية، والمتخصصة في الاستحواذ على الأصول العقارية المؤجَّرة وتطويرها وإدارتها.

ويأتي استثمار شركة أراضي كابيتال داخل أكديطال IMMO ضمن خطة استمرارية استراتيجية لشركة العقارات للتطور في فئة جديدة من الأصول، ألا وهي قطاع الصحة. كما تسمح هذه الصفقة أيضا للشركة العقارية بتنويع مستأجريها من خلال ضمّ مُشغل رعاية صحية من الدرجة الأولى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.