منصة رقمية حكومية تُوصِل الدعم لمِهنيّي النقل.. وبايتاس يُطَمْئن بخصوص مستوى الأسعار

بخصوص كيفية أجرأة هذه الدعم، يتعيّن على مهنيّي النقل (البضائع والأشخاص) التسجيل في هذه المنصة الرقمية لتضمين معطياتهم مِن خلالِها حتى يتمكنوا من الاستفادة من الدعم المباشر لمواجهة تداعيات تقلُّبات أسعار النفط على الصعيد الدولي.

0 3٬746

تأكيداً لِما أُعلِن عنه بحر هذا الأسبوع، مِن قرار حكومي يقضي بدعم المهنيّين العاملين في مجال النقل، قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إنّ الحكومة أحدثت منصة رقمية لتسهيل إيصال الدعم لمهنيي النقل بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين في ظل الوضع الراهن، المُتّسِم بارتفاع أسعار النفط على المستويين الوطني والدولي.

وأضاف بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة أمس الخميس بالرباط، بخصوص كيفية أجرأة هذه الدعم، أنه يتعيّن على مهنيّي النقل (البضائع والأشخاص) التسجيل في هذه المنصة الرقمية لتضمين معطياتهم مِن خلالِها حتى يتمكنوا من الاستفادة من الدعم المباشر لمواجهة تداعيات تقلُّبات أسعار النفط على الصعيد الدولي.

وأشار بايتاس إلى أن هذا الإجراء، الذي يأتي بعد سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي مهنيي النقل، يروم الحفاظ على مستويات معقولة للأسعار ودعم القدرة الشرائية للمواطنين.

الوزير ذاته سجّل أنه ستتم أجرأة هذا الدعم والإعلان عن تفاصيله الكاملة في الأيام القليلة المقبلة، بعد استكمال تجميع المعطيات الخاصة بهذه الفئة من المهنيّين.

مجلة صناعة المغرب — متابعة من الدار البيضاء 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.