محطات الوقود أصبحت مُجبرة على إعلان أسعار جميع المحروقات

0 830

قرار حكومي  جديد موقع بين الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ووزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة،  يخص تحديد إجراءات إعلام المستهلك بأسعار بيع المحروقات السائلة.

وجاء في نص القرار، الذي نُشر بالجريدة الرسمية، أن ذلك ينسجم مع مقتضيات قانون الأسعار والمنافسة بهدف حماية المستهلك، مشيرا إلى إلزام أصحاب محطات بيع المحروقات أو محطات التعبئة بالإعلان عن اسم كل صنف من المحروقات وسعره، مع احتساب الرسوم، بواسطة لوحة تكون بادية للعيان، ويمكن قراءتها من جهة الطريق العام الذي يمكن الزبناء من الولوج إلى محطة التوزيع.

وتسعى الحكومة، من خلال هذا القرار، إلى تعميم الإعلان عن جميع أصناف المحروقات، التي تباع في المحطات داخل المملكة، عوض الاقتصار فقط على صنفي الكازول والوقود الممتاز، كما هو معمول به حاليًا.

وفي بلاغ  توضيحي لوزارة الشؤون العامة والحكامة توصلت IDM  عربية بنسخة منه،  أن “الأسعار التي يتم الإعلان عنها بواسطة تطبيق “محطتي” يجب تحيينها عند كل تغيير يطرأ عليها، وأنها ليست معنية بمهلة  18  شهرا”.

يذكر أن الحكومة منحت مُهلة 18 شهراً، من تاريخ صدور القرار بالجريدة الرسمية، كمدة أقصى لأصحاب شركات التوزيع من أجل تنفيذ هذا الإجراء، حتى يتمكن هؤلاء من القيام بالاستثمارات اللازمة لذلك.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.