لمياء التازي المديرة العامة لـ”سوطيما” ضمن قائمة “فوربس” 50 قيادياً مؤثراً في القطاع الصحي بمنطقة MENA

0 894

ضمن لائحة ضمَّت 50 شخصية من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (Top 50 Healthcare Leaders 2022)، تبوّأت لمياء التازي، رئيسة مجلس إدارة “سوطيما” والرئيسة المديرة العامة للشركة المغربية الفاعلة في مجال الصناعة الصيدلانية، نائبة رئيس الفدرالية المغربية للصناعة والابتكار الصيدلي FMIIP والجمعية المغربية للمُصدِّرين ASMEX، الرتبة 28 ضمن قيادات السنة 2022 في القطاع الصحي في المنطقة، عـبر المجلة الأمريكية “فوربس” Forbes Magazine.

وتضمَّنت اللائحة المرموقة قياديين مؤثرين ومبتكِرين في المنظومة الصحية في منطقة “MENA”، شخصية مغربية وحيدة تنتمي لمنطقة شمال إفريقيا هي لمياء التازي، الرئيسة المديرة العامة لشركة “سوطيما”؛ كما يجدر بالذكر أنها جاءت في الترتيب نفسه إلى جانب 4 نساء رائدات.

وكتبت مجلة “فوربس”، على موقعها الإلكتروني في الصفحة التي خصصتها للحديث عن لمياء التازي، أنه “في يونيو 2021، بدأت الشركة التي تُديرها في إنتاج اللقاح الصيني “سينوفارم” COVID-19، موردةً مسار المرأة الريادية التي انضمت إلى الشركة في عام 1997 كمساعدة في التسيير للرئيس التنفيذي، قبل أن تتم ترقيَتُها إلى منصبها الحالي (مديرة عامة) في عام 2019. كما ذكرت أنها -أيضًا – تشغل منصب المدير العام لشركة “West Africa Pharma ” في السنغال، ونائبة رئيس الفدرالية المغربية للصناعات الدوائية والابتكار الصيدلي (FMIIP).

يشار إلى أن هذا الترتيب، الأول من نوعه، لأفضل 50 قائدًا في مجال الصحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2022، يسلط الضوء على قادة أهم المنظمات الصحية وأكثرها نفوذاً في المنطقة والذين أثَّروا في حياة ملايين الأشخاص في هذه المنطقة وحول العالم، خاصة في ظل سياق صحي وبائي عالمي صعب.

مجلة صناعة المغرب — يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.