لإدماجهم مهنياً.. شراكة بين AXA Services و EMSI تواكب خرّيجي علوم الهندسة

كما ستسمح هذه الشراكة لمؤسسة EMSI بالاستفادة من خبرات موظفي شركة أكسا للخدمات المغرب في مختلف المجالات بهدف إثراء المناهج الدراسية لطَلبتِها

0 471

اتفاقية شراكة من أجل تطوير التعاون ولتعزيز دعم ومواكبة خرّيجي مدرسة EMSI جرى توقيعها بين “أكسا للخدمات المغرب” والمدرسة المغربية لعلوم الهندسة EMSI ؛ حسب ما أعلنته “AXA”.

بلاغ صادر عن شركة التأمين الرائدة أكد أن هذه الشراكة “تهدف إلى تعزيز الروابط بين التعليم العالي وسوق الشغل في مجالات التعليم الأساسي، والتدريب المستمر والتوظيف”، في إطار رؤية مشتركة من الطرفين قصد تنمية المهارات وتعزيز البحث في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وحسب البلاغ الذي توصلت به هيأة تحرير “مجلة صناعة المغرب”، فإن الهدف يتمثل -أيضاً – في تعزيز الإدماج المهني لخريجي EMSI سواء عن طريق التدريب أو من خلال التوظيف في الشركة. كما ستسمح هذه الشراكة لمؤسسة EMSI بالاستفادة من خبرات موظفي شركة أكسا للخدمات المغرب في مختلف المجالات بهدف إثراء المناهج الدراسية لطَلبتِها.

بهذه المناسبة، عبّر كريم العلمي المدير العام لـ EMSI عن سعادة مؤسسته بتوقيعها على هذا الاتفاق مع شركة AXA، هذه الشراكة ستمكن من تحسين فرص العمل لخريجي هذه المؤسسة، التي هي أول مجموعة خاصة للتعليم العالي في المغرب وعضو في شبكة Honoris United Universities ” .

واعتبرت شركة أكسا للخدمات، في بلاغها أن الأمر يتعلق بـ”شراكة مربحة للجميع”، وفق ما أعلنه المدير العام لشركة أكسا للخدمات المغرب، إيريك بيرجي، قائلاً إن هذه الفرصة “تُمثل  قدرة على الإلمام بمجالات التدريس والتدريب بشكل أفضل والاندماج أكثر في التعليم العالي في المغرب؛ وبهذا، سنزيد من قدراتنا على التوظيف، وبالإضافة إلى ذلك، وهذا هو هدفنا، سنجعل للدورات التدريبية أثرا دوليا أكبر، من أجل تعزيز إمكانية توظيف الشباب المغاربة”.

من جانبه، أبدى برتراند غولاندو، مدير الموارد البشرية رغبته بتوفير الكثير من الدعم لكل للبنى الأساسية على مختلف المستويات ، قبل أن يؤكد بالقول : “أنا سعيد بشكل خاص بهذا الاتفاق مع المدرسة المغربية لعلوم المهندسين ، لأنه لن يسمح فقط للطلاب باكتشاف عالم التأمين من خلال شعبتَيْن تهمنا بشكل خاص : علوم الحاسوب والحسابات، بل وأيضاً لاكتشاف عالم أكسا للخدمات المغرب. وبالنسبة لنا، فهي أيضا فرصة لإبراز ما نقدمه للمجتمع والطلبة، بجلب خبرتنا لهم، من أجل مساعدتهم على الحصول على وظيفة في المستقبل القريب، بحكم أن هذا تخرج مهني جدا “.

وباعتبارها الرائد في الإدماج المهني للخريجين الشباب، تستقبل شركة أكسا للخدمات المغرب منذ عام 2019، دفعة من خريجي الإجازة المهنية “تقنيات التأمين” من خلال برنامج تناوب الدراسة من جامعة محمد الخامس بالرباط وابن طفيل في القنيطرة.
أما بالنسبة لـ”أكسا للخدمات المغرب” فهي مركز الخبرة في إدارة علاقات العملاء في المغرب لشركات: AXA France و AXA Direct France و AXA Assistance France .

وحسب الشركة ، باعتبارها جزءاً من نسيج أكبر لشركات التأمين في العالم، تتمثل مهمتها في تمكين الناس من عيش حياة أفضل. يتم مشاركة هذه المهمة من قبل موظفيها، فهم الذين يقدمون خدمات وحلولًا مصممة خصيصًا لاحتياجات العملاء.

جدير بالذكر أن المدرسة المغربية لعلوم الهندسة (EMSI) هي أول مدرسة خاصة من نوعها في المغرب معترف بها من قبل الدولة، وهي عضو مندمج في اتحاد الجامعات HONORIS ، وهي الشبكة الإفريقية الأولى للتعليم العالي الخاص، وتضم المدرسة الآن أكثر من 15 ألف خريج يعملون في جميع القطاعات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.