عمور تلتقي جمعيات المطاعم السياحية وتتعهد بإدماجهم ضمن التدابير الاستعجالية لدعم القطاع

في اجتماع مع مِهنيي القطاع، دعَت وزيرة السياحة إلى "ضرورة تشجيع الفاعلين على العمل بمقاربة تشاركية مع الوزارة لتعزيز الإطار القانوني للمطاعم المُصنَّفة"

0 495

انعقد اليوم الثلاثاء بالرباط، اجتماع عمل جَمَع فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مع مهنيين يُمثلون مجموعة الجمعيات الجهوية للمطاعم السياحية.

وأفاد بلاغ صحافي صَدَر عن قطاع السياحة، تتوفر “مجلة صناعة المغرب” على نسخة منه، أن “مُمثلي القطاع عبّروا عن الوضعية الحرجة التي يعيشها قطاع المطاعم منذ إغلاق الحدود. إذ أكدت الوزيرة عمور – في هذا الصدد- عن التزامها الراسخ بتجديد الدعم لقطاع المطاعم السياحية. كما تم خلال هذا الاجتماع “مناقشة مجموعة من التدابير الاستعجالية المتعلقة بالجانب الجبائي والبنكي فضلا عن دعم مستخدَمِي القطاع”. 

وفي ختام اللقاء، تعهّدت الوزيرة،، حسب البلاغ ذاته، بـ”إدماج المطاعم السياحية ضمن التدابير الاستعجالية المتخذة الأكثر تماشيا مع نشاطهم، مُطمْئِنةً إياهم بالعمل على “تفعيل العديد من هذه التدابير في أقرب وقت ممكن”.

الوزيرة الوصِيّة على القطاع خلُصت إلى “ضرورة تشجيع الفاعلين على العمل بمقاربة تشاركية مع الوزارة لتعزيز الإطار القانوني للمطاعم المُصنَّفة”، مشيرةً أن ذلك “هذا الورش سيُمَكن مختلف الفاعلين وأصحاب المطاعم من تحسين تلبية الانتظارات الجديدة للسياح الدوليين والوطنيين”.

مجلة صناعة المغرب
يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.