شنايدر إلكتريك تعرض حلولاً رقمية جديدة وأنظمة لإمدادات الطاقة في أنظمة التوزيع الكهربائية ذات الجهد المتوسط ​​والمنخفض

من أجل تحسين توافر وموثوقية مصدر الطاقة لأنظمة التوزيع الكهربائي ذات الجهد المتوسط MT ​​والجهد المنخفض BT

0 664

 أعلنت شركة شنايدر إلكتريك عن إطلاق مجموعة شاملة من الحلول الرقمية وأنظمة الطاقة المصمّمة لتحسين توافر وموثوقية الطاقة في أنظمة التوزيع الكهربائية ذات الجهد المتوسط ​​والمنخفض.

وحسب بلاغ صحافي، توصلت به “مجلة صناعة المغرب”، فإن هذه الحلول تتضمن تصميمات مرجعية وانتقائية ذكية وأدوات قوية لتدبير الأجهزة بالإضافة إلى حلول فورية لتحديد موقع الأعطال.

تحديات جديدة في عالم جديد للكهرباء

نظرًا لأن الطاقة أصبحت كهربائية بشكل متزايد، فإن الحاجة إلى طاقة لامركزية ورقمية أضحت أكبر من أي وقت مضى. ومع ذلك ، ولحد الآن ، كان تدبير وصيانة الأجهزة الكهربائية مرهقة ومعقدة وتستغرق وقتًا طويلاً بالنسبة للمؤسسات التي اختارت التكيف مع هذا النهج الجديد. لا تستطيع المرافق تحمل مشكلات التعطل التشغيلي والموثوقية ، والتي تؤدي بدورها إلى خسائر كبيرة وتكاليف تشغيل وصيانة غير ضرورية.

إن انقطاع التيار الكهربائي ليس بالأمر الجديد. ومع ذلك، فإن تواتره يتزايد بلا شك. في الواقع ، منذ سنة 2003، تضاعف متوسط ​​العدد السنوي لانقطاع التيار الكهربائي بسبب الطقس.  كما أنه واضح أن الآثار المالية المترتبة عن انقطاع التيار الكهربائي يمكن أن تكون مضرة للغاية. لوضع هذا في السياق ، تشير التقديرات إلى أن مؤسسات الرعاية الصحية تعاني في المتوسط​​ بمعدل 8851 دولارًا لكل دقيقة عند اكتشاف العطل وفي كل حادث. [2]  كما يمكن لقطاع تكنولوجيا المعلومات أن يتأثر بشدة جراء انقطاع التيار الكهربائي. أي أن متوسط ​​تكلفة عطل مركز البيانات يرتفع حاليا لـ 740357 دولارًا.

تمثل هذه الأدلة الكاشفة تحديًا كبيرًا للمهندسين الكهربائيين ، المكلفين باستمرار بالحفاظ على الاستعداد التشغيلي للتجهيزات الكهربائية لعملائهم. ولهذا السبب ، يحتاج مهندسو الكهرباء إلى أدوات وموارد مخصصة تساعدهم على تحسين الطاقة والأنظمة الرقمية لعملائهم، على مستوى الموثوقية وتوفير الطاقة.

حلول قوية تعمل على تحسين توافُر الطاقة وموثوقيتها

التصميمات المرجعية لـ EcoStruxure

في إطار هذا العرض، تقدم شنايدر إلكتريك EcoStruxure Reference Designs : باعتباره حلاً جديداً تمامًا يولد تصميمات لأنظمة رقمية وتوليد الطاقة، مما يجعلها سهلة وفعالة من حيث التكلفة لتصميم وبناء وتشغيل وصيانة أنظمة التدبير المرن للطاقة والتوافر العالي والموثوقة. وقد تم تصميم هذا الحل لتحقيق الاستدامة ، وتوفير أقصى قدر من التوافر والأداء للأجهزة الكهربائية، خاصة بمراكز البيانات والرعاية الصحية والفنادق والتطبيقات الأخرى.

الانتقائية

لاستكمال هذا الابتكار، تعمل شنايدر إلكتريك على تعزيز محفظتها من البرامج التصميمية، من خلال دمج الانتقائية، والتي تضمن اختيار وتعديل أجهزة الحماية ، من أجل إلغاء تنشيط أصغر جزء ممكن من نظام التوزيع الكهربائي بسبب “حالة غير طبيعية”. يعمل هذا البرنامج بسلاسة مع تصميمات التثبيت الحالية ، للمساعدة في الحسابات الدقيقة للمكونات الكهربائية الخاصة بكم، ويعمل بسلاسة مع قواطع الدائرة الخاصة بنا، والتي تتيح ما يصل إلى خمس طبقات من الانتقائية. بالإضافة إلى ذلك ، تستفيد مجموعتنا من قواطع الدائرة من الانتقائية المتزايدة مع التسلسل لتحسين التكاليف والاحتفاظ بمزايا الانتقائية.

إدارة التجهيزات

إن توافر الطاقة وموثوقية نظام التوزيع الكهربائي أصبحا الآن بجودة أدوات تدبير التجهيزات التي يمكن للنظام الوصول إليها. إذ تساعد EcoStruxure Power لـ شنايدر إلكتريك في القضاء على فترات التوقف وتحسين موثوقية النظام الكهربائي من خلال مجموعة من الحلول القوية بما في ذلك السجل الرقمي واختبار الطاقة الاحتياطية ، مستشار للأجهزة مع تقادم القواطع و مستشار في الطاقة مع تحليل جودة السوق. بالإضافة إلى ذلك ، يعزز برنامجنا EcoXpert شبكتنا الواسعة من الشركاء المتخصصين حتى يتمكنوا من التعاون ونشر حلول وخدمات إدارة التجهيزات الشاملة عبر مجموعة متنوعة من التطبيقات والتقنيات ، في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية.

اكشاف الأعطاب وإصلاحها وتحليل السبب الجذري والانتعاش السريع

نظرًا لأن المؤسسات لا تستطيع تحمل معاناة التأثير المالي والتشغيلي السلبي المرتبط بالاضطرابات الكهربائية قصيرة المدى ، أطلقت شنايدر إلكتريك مجموعة من الحلول المصممة لتقليل وقت التوقف عن العمل. وتشمل: الانتقائية الشاملة للعزل الدقيق للأعطال ، ومراقبة العزل وتحديد موقع العطب ، واكتشاف اتجاه الاضطراب ، وتحليل أحداث الطاقة ، ومعالج استعادة الطاقة.

ابتكارات لعالم متصل بشكل متزايد

يعتمد هذا العرض على إرث شنايدر إلكتريك في تطوير تقنيات مبتكرة ومتصلة وحلول عالية الجودة تعمل على تحسين توافر الطاقة وموثوقيتها.

PrismaSeT ؛ بفضل التصميم الجديد والاتصال المتكامل ، يعد PrismaSeT أبسط معايير الاتصال وأقلها تكلفة في السوق. تشغيله السريع يجعل التثبيت فعالاً، وتساعد الإنذارات الذكية في الوقت الفعلي على ضمان الصيانة والتوافر الأمثل.

ComPacT  : جيل جديد من قواطع الدوائر ComPacT ™ التي توفر أداءً محسنًا وسهولة في التركيب. يمكن للعملاء الاستفادة من تثبيت أسهل من خلال تصميم جديد مريح للواجهة، مع تقليص لأوقات البناء والتركيب باستخدام الملحقات غير اللولبية والتوصيل والتشغيل.

بالإضافة إلى التحسينات الكبرى في التصميم، تم ابتكار هذا الجيل الجديد من قواطع الدوائر ComPacT NSX لتحسين توافر وموثوقية إمدادات الطاقة الكهربائية من خلال:

  • ضمان الانتقائية والتنسيق الأمثل مع قواطع الدائرة الكهربائية من شنايدر إليكتريك من الألف للياء.
  • توفير الصيانة التصحيحية والوقائية والتنبؤية لتدبير التجهيزات باستخدام مشغلاتنا المتقدمة MicroLogic.
  • إرسال التنبيهات وتوفير المعلومات المحلية ، مع الاتصال اللاسلكي الإضافي الجديد.

IDM ARABIA (Y.Y)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.