“ساوند إنرجي” تحصل على 167 مليون درهم لتطوير الغاز الطبيعي المسال بتندرارة‎‎

0 503

أبرمت شركة “ساوند إنيرجي” البريطانية، عقدًا بقيمة 167 مليون درهم، مع شركة “افريقيا غاز” حول مشروع إنتاج الغاز الطبيعي في منطقة “تندرارة”.

وأعلنت الشركة البريطانية، أمس الأربعاء، في بلاغ لها، عن عقد اتفاقية مشروطة مُلزمة لتمويل 167 مليون درهم، حيز التنفيذ، للمرحلة الأولى من تطوير الغاز الطبيعي المسال لشركة تندرارة.

و أشارت الشركة  إلى أنه يمكن استخدام المبلغ الممنوح بالكامل، أو على أقساط على مدى ثلاث سنوات ابتداء من 24 دجنبر الجاري، و سيتم دفع الفائدة كل ثلاثة أشهر، ومع ذلك، سيتم تأجيلها ورسملة نصف سنوية حتى الذكرى السنوية الثانية لتوقيع اتفاقيات القرض، وبعد ذلك، و ابتداءً من سبع سنوات بعد التوقيع، سيتم الدفع سنويًا بمبالغ متساوية.

و يشتمل هذا القرض على شروط مسبقة، منها توريد منشأة لمعالجة الغاز، وإسالة الغاز ذات صلة بتطوير المرحلة الأولى والإثبات المقدم للمقرض لإصدار “إشعار الدعوى” من قبل شركاء Tendrara المشترك في Italfluid.

وقال جراهام ليون، الرئيس التنفيذي لشركة ساوند انيرجي، في البيان الصحفي: “يسعدنا استكمال جميع الوثائق المتعلقة بمذكرة القرض التي تضمن تمويل ساوند انيرجي بالكامل لحصتها في رأس مال تطوير المرحلة الأولى.

يشار الى أن شركة “ساوند انيرجي” أبرمت اتفاقيات مع “افريقيا غاز” لتمويل ديون بقيمة 18 مليون دولار تنتهي في دجنبر 2033، والاتفاقيات مضمونة بمعدل فائدة ثابت يبلغ 6% سنويًا.

مجلة صناعة المغرب 
— من الرباط

“ساوند إنرجي” تحصل على 167 مليون درهم لتطوير الغاز الطبيعي المسال تندرارة‎‎

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.