جهود وكالة التنمية الرقمية و PORTNET تتضافر لتسريع التحول الرقمي لنظام التجارة الخارجية

على هامش النسخة الأولى من "اللقاءات الرقمية" التي تنظمها "بورتنيت ش.م." بالشراكة مع الوكالة الوطنية للموانئ ووكالة التنمية الرقمية

0 656

أعلنت كل من وكالة التنمية الرقمية ADD والشباك الوطني الوحيد لتبسيط مساطر التجارة الخارجية PORTNET S.A.  عن توقيع اتفاقية شراكة وتعاون تجمَع بينهما في المجال الرقمي.
وقد جَرَت مراسيم التوقيع على الاتفاقية، بالرباط، على هامش النسخة الأولى من “اللقاءات الرقمية” التي تنظمها “بورتنيت ش.م.” بالشراكة مع الوكالة الوطنية للموانئ ووكالة التنمية الرقمية.

وفي بلاغ مشترك صادر عن المؤسستيْن، توصّل موقع “مجلة صناعة المغرب” بنسخة منه، فقد تمّ “الاتفاق، عبر هذه الشراكة، على وضع وتفعيل منصة مخصصة لإنجاز المشاريع المشتركة التي يريدها الطرفان لفائدة المنظومات اللوجستية، المينائية-البحرية والتجارة الخارجية وذلك قصد تسريع وتيرة التحول الرقمي من جهة، وتحسين مناخ الأعمال في المغرب من جهة ثانية”، حسب تعبير البلاغ.

المصدر نفسه أوضح، أن هذه المنصة تهدف -أيضًا- إلى دعم الفاعلين الاقتصاديين وتعزيز النظام الرقمي وتطوير حلول مبتكرة بالإضافة إلى تجويد مهارات الفاعلين الحقيقيين في الاقتصاد الرقمي”، قبل أن يُذكِّر أن “هذه الاتفاقية تأتي في الوقت المناسب لدعم الديناميات التي يمرّ بها المغرب فيما يتعلق بالتحول الرقمي، ولا سِيَما الإجراءات والمبادرات التي يقوم بها جميع الأطراف المعنية والمهتمة التي تهدف إلى تبسيط ورقمنة الإجراءات الإدارية وتحسين مناخ وبيئة الأعمال”، بحسب تعبير البلاغ.

https://industries.ma/portnet-et-add-scellent-une-alliance-pour-accelerer-la-transformation-digitale/

كما يعكس هذا التعاون رغبة المؤسستيْن في توحيد جهودهما من أجل دعم مشاريع الرقمنة المختلفة وأيضًا تقديم المواكبة والدعم للفاعلين الاقتصاديين في مشاريع التحول الرقمي الخاصة بهم”.

IDM ARABIA / ي.ي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.